وزارة الداخلية والأمن الوطني تستنكر تصريحات حماس التي تحمل اتهامات ملفقة للأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 20/11/2005 ( آخر تحديث: 20/11/2005 الساعة: 15:22 )
رام الله - معا- استنكرت وزارة الداخلية والأمن الوطني تصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل التي حملت اتهامات ملفقة للأجهزة الأمنية تفيد بأنها قدمت قوائم أسماء نشطاء حماس للإسرائيليين وتم اعتقالهم في الحملة التي تنفذها سلطات الاحتلال في المحافظات الشمالية .

واعتبرت الوزارة في بيان لها ان هذه التصريحات هي قول مردود ومرفوض كونه يأتي في إطار السياسة المبرمجة للتشويه والتشهير بالأجهزة الأمنية الفلسطينية التي تشكل أحد مرتكزات خطاب حماس الإعلامي .

واضاف البيان :" نرى في مثل هذه التصريحات استغفالا لعقول المواطنين واستخفافا بقدرتهم على التمييز إذ أن أجهزة الاستخبارات التابعة لسلطة الاحتلال لا ينقصها المعلومات عن نشطاء وأفراد حماس في المحافظات الشمالية وهي موجودة على الأرض مع التأكيد بأنه لا يوجد تنسيق أمني في هذا الشأن مع الطرف الإسرائيلي الذي يمارس عدوانه يومياً على أبناء شعبنا الفلسطيني بمن فيهم عناصر و ضباط الأجهزة الأمنية الفلسطينية".

واضاف البيان " لا نخفي أن بعض الاتصالات مع الطرف الإسرائيلي فقط محصورة بالحصول على تسهيلات للمواطنين الفلسطينيين ... ويبقى الموقف الإسرائيلي الرئيسي الذي لا يتعامل مع السلطة الوطنية الفلسطينية كشريك وينفذ خطط أحادية الجانب بما قد يخدم مصالح الاحتلال وسياساته."