الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات المهنية يرحب بوصول المتضامنين وإصرارهم على كسر الحصار ويدعو لفتح معبر رفح

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 11:50 )
غزة-معا- رحب تجمع النقابات المهنية الفلسطينية بوصول المتضامنين وإصرارهم على كسر الحصار عن أبناء قطاع غزة.

وثمن تجمع النقابات في تصريح وصل "معا" هذه الخطوة الإنسانية التي أكدت على مدى التعاطف الكبير مع أبناء قطاع غزة ورفضهم لما يحدث من حصار على غزة, مؤكدا على أن وصول سفن كسر الحصار إلى غزة يمثل خطوة تاريخية ستؤسس لخطوات وفعاليات لاحقة أكثر فاعلية على طريق كسر الحصار الإسرائيلي بشكل نهائي عن قطاع غزة والشعب الفلسطيني .

ودعا التجمع النقابات المهنية العربية والأحزاب العربية والاسلامية واليسارية للشروع فورا بإرسال سفن متضامنين لكسر الحصار عن غزة، كما دعا جامعة الدول العربية لترجمة قرارها بكسر الحصار وفتح معبر رفح.

وطالب تجمع النقابات المهنية الأحزاب السياسية والبرلمانات العربية بالحذو حذو المتضامنين الأجانب والعمل على كسر الحصار واختراقه والوقوف بوجه الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال التجمع:"إن القضية تحتاج فقط إلى نية خالصة وإرادة صادقة وعزيمة صلبة لنصرة أهل غزة وإنقاذ مليون ونصف المليون فلسطيني من الموت البطيء, مشيرا إلى سقوط أكثر من 240 ضحية من المرضى جراء الحصار .

وأضاف أن مئات المرضى والطلاب العالقين والمعتمرين إلى بيت الله الحرام ينتظرون كسر الحصار و فتح معبر رفح, مناشدا الشخصيات السياسية والاعتبارية العربية بضرورة اتخاذ موقف فاعل من اجل العمل على رفع الحصار عن قطاع غزة .