الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم والتكنولوجيا في خانيونس تستقبل وفداً من جمعية أصدقاء الإمارات

نشر بتاريخ: 20/11/2005 ( آخر تحديث: 20/11/2005 الساعة: 18:46 )
خانيونس -معا- استقبلت كلية العلوم والتكنولوجيا في خانيونس وفدا من جمعية أصدقاء الإمارات برئاسة الحاج حمدي حرز الله أمين السر في مجلس الإدارة لبحث سبل التعاون وتقديم الدعم اللازم للكلية.

وقد قام الوفد بجولة ميدانية في الكلية اطلع خلالها على المنشآت والبنايات والمواقع المقترحة لتنفيذ مشاريع مستقبلية بالكلية حيث أشاد الضيف بالتطور الحاصل في الكلية سواء على صعيد التخصصات الأكاديمية التقنية المطروحة أو المباني والإنشاءات المتميزة.

وأوضح أحمد أبو شنب عميد الكلية أن هناك جملة من المشاريع الإنشائية والخدماتية التي تم بحثها خلال اللقاء والتي تعتبر من المرافق الأساسية في الكلية وتحتاج إلى تمويل لتنفيذها في أقرب وقت ممكن لإتاحة الفرصة أمام الكلية لتنفيذ خططها التطويرية على الصعيدين الأكاديمي والإنشائي، مشيرا إلى أنه وجد تعاونا كبيرا من قبل جمعية أصدقاء الإمارات بفلسطين ورغبة حقيقة للمساعدة في تنفيذ المشاريع المقترحة كمساهمة هامة في قطاع التعليم العالي ومؤسساته الأكاديمية.

مشيرا إلى أن الكلية تقدمت بعدة مشاريع تطويرية ومنها مشروع انشاء مسجد بكلفة اجمالية 170 ألف دولار ومشروع حفر بئر مياه بتكلفة 67 ألف دولار ، مؤكدا أن الكلية أصبحت اليوم مؤسسة أكاديمية جامعية متميزة في فلسطين حيث تضم أكثر من 1600 طالب وطالبة يدرسون في عشرون تخصصا منها اثنين في درجة البكالوريوس والباقي في الدبلوم.

وعبر د.أبو شنب عن امتنانه وشكره العميق لدولة الإمارات العربية المتحدة لدعمها ووقفها إلى جانب الشعب الفلسطيني من خلال مؤسساته الخيرية العاملة في فلسطين، داعيا جمعية الهلال الأحمر الإماراتي وغيرها من الجمعيات إلى توفير الدعم اللازم لتمويل المشاريع التي تقدمت بها الكلية خاصة وأنها تخدم قطاعا هاما من الشعب الفلسطيني.

و أشار الحاج حمدي حرز الله أمين السر في مجلس إدارة الجمعية الى استعداد الجمعية الكامل للمساعدة في توفير التمويل الخاص بمشاريع الكلية وفق الإمكانيات المتاحة لدى الجمعية بدولة الإمارات، مشددا على أنه لن يتواني في طرح هذه المشاريع أمام جهات الاختصاص وتزكيتها نظرا لحاجة الكلية الماسة لتنفيذها.