الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز أمنية الشبابي في جنين يستقبل وفدا أوروبيا من الشباب المتطوعين

نشر بتاريخ: 26/08/2008 ( آخر تحديث: 26/08/2008 الساعة: 13:15 )
جنين-معا- استقبل مركز أمنية الشبابي في مدينة جنين وفدا من الشباب المتطوعين من دول أوروبا أبرزها فرنسا ايرلندا اسبانيا.

وكان في مرافقة الوفد الضيف كلا من أمين سر مركز أمنية غسان الشيخ، وأمين الصندوق محمد حماد.

ورحب حماد بدوره بالوفد الضيف، وعرفهم بمركز أمنية الشبابي ودوره في استنهاض الحركة الشبابية وتطوير قدرات الشباب والأنشطة التي ينفذها المركز في إطار تنمية قدرات الشباب، وجعلهم قادرين على إحداث التغيير الايجابي في مجتمعهم.

واستعرض حماد أمام الوفد الضيف الأنشطة الثقافية والفنية التي ينفذها المركز حيث تم مناقشة سبل التعاون في مجال العمل الشبابي والمجتمعي مع المؤسسات التي أرسلت المتطوعين الأجانب إلى فلسطين وتنفيذ برامج التبادل الشبابي وسبل دعم المركز في برامجه وأنشطته التي ينفذها.

وفي سياق متصل استقبل مركز أمنية الشبابي في المدينة، وفدا فرنسيا وآخر اسباني، حيث كان في مقدمة الوفد الفرنسي الزائر منسقة البرامج والأنشطة في المشروع الفرنسي نادية ضيف الله، حيث كان في استقبال الوفد الزائر أمين صندوق مركز أمنية، محمد حماد، وأمين سر المركز، غسان الشيخ.

ومن الجدير ذكره إن المشروع الفرنسي المعقد بالشراكة مع مركز أمنية الشبابي، وبالتعاون مع جمعية جنين للتضامن والتكافل الأسري، حيث تم الانتهاء من الاستعدادات اللازمة للبدء في تنفيذ المشروع في مدينة جنين علما إن المشروع تحت اسم (الحاكورة )، وتم مناقشة سبل التعاون المشترك بين الأطراف المعنية، خاصة وان مركز أمنية هو الذي يستضيف حاليا الاجتماعات والتحضيرات لتنفيذ كافة الأنشطة المستقبلية بين الطرفين .

وفي نفس الإطار قام الوفد الفرنسي بانتداب مدرسة للغة الفرنسية حيث يتم عقد دورة مجانية في تعليم اللغة الفرنسية وأخرى دورة لتعليم اللغة الاسبانية حيث ستستمر هذه الدورة لمدة شهرين, كما أن عدد المستفيدين الشباب من هذه الدورات في تزايد وذلك ضمن سعي المركز لتقديم كل ما هو ممكن للفئة الشبابية في المحافظة.