الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يبحث مع المؤسسات الدولية العاملة في مشروع الجفاف سبل ايجاد الية توزيع عادلة للاعلاف والمياه

نشر بتاريخ: 26/08/2008 ( آخر تحديث: 26/08/2008 الساعة: 13:26 )
الخليل -معا- بحث محافظ الخليل د. حسين الاعرج مع عدد من المؤسسات الدولية العاملة في مجال مواجهة الجفاف وقلة المياه عددا من القضايا المتعلقة بمواجهة الاثار السلبية التي خلفها الجفاف وقلة الامطار وذلك بحضور ممثلين عن اوتشا والفاو ومؤسسة العمل ضد الجوع واتحاد لجان العمل الزراعي اضافة الى مؤسسات ايطالية تعمل في هذا المجال وهي (cisp,ispo,ecodep).

واستعرضت هذه المؤسسات مشروع الاعلاف والمراحل التي تم انجازها والمشاكل التي توجهها, وخصوصا ايجاد المصادر, كما تم مناقشة ايجاد الية توزيع عادلة تضمن حصول كافة التجمعات السكانية على احتياجاتها من الاعلاف وخصوصا المناطق البدوية المهمشة.

من جانبة اكد محافظ الخليل د.الاعرج على اهمية الاحاطة بمشكلة الجفاف وتقلبات المناخ التي تترك اثار سلبية والعمل على حلها من خلال التعاون المثمر بين كافة المؤسسات, مشددا على اهمية ايجاد الية توزيع عادلة والاهتمام بالمناطق البدوية المهمشة التي تعتمد في معيشتها على الرعي.

من جهتها اكد ممثلي المؤسسات على ان المجال مفتوح لأعادة النظر في الكميات التي توزع وايجاد مصادر اخرى لتأمين احتياجات كافة التجمعات اضافة الى التركيز على التجمعات البدوية والفقيرة .