الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للمديرين العامين في وزارة الاشغال العامة والاسكان برام الله

نشر بتاريخ: 26/08/2008 ( آخر تحديث: 26/08/2008 الساعة: 14:00 )
رام الله - معا - عقد اليوم اجتماعا للمديرين العامين في وزارة الأشغال العامة والإسكان في مقر الوزارة في مدينة البيرة تم خلاله استعراض المشاريع التي أنجزت والمشاريع قيد الانجاز والمشاريع التي أعلن عن المباشرة بها حديثا وترأس الاجتماع المهندس ماهر غنيم وكيل الوزارة.

واشار المهندس غنيم أن الوزارة باشرت العمل في المرحلة الأولى من مشروع بناء مقر المقاطعة في محافظة نابلس والذي يشتمل على أعمال البنية التحتية بحيث تشمل المرحلة الثانية بناء المقر، وقريبا ستنتقل للعمل في البنية التحتية لمقر المقاطعة في الخليل.

وعلى صعيد مشروع مجمع الوزارات على الأرض المخصصة في الماصيون في رام الله حيث سيتم احالة عطاء أعمال الحفريات مع مراعاة خصوصية الموقع بصورة تنجز فيها الأعمال دون التأثير على المحيط إلى جانب مشاريع أنجاز معسكرات ومواقع للأجهزة الأمنية في مواقع مختلفة.

ودار نقاش موسع في الاجتماع حول آلية إعداد موازنة الوزارة للعام 2009 ضمن آلية جديدة ويتابع العمل فيها فريق من عدد من المديرين العامين في الوزارة، حيث يشير بلاغ إعداد الموازنة بضرورة اعتماد موازنة البرامج والاداء بحيث تعتمد الموازنة على برامج الوزارة.

واتفق في الاجتماع على أن تواصل اللجنة الفنية لمشاريع الإسكان منخفض التكاليف المشكلة من مهندسي الوزارة عملها ليتم عرض وثائقها للفريق الفني من منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-habitat الذي سيناقش الوثائق مع الوزارة.

من جهته قال صلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في الوزارة أن هذه الاجتماعات تركز على محاور رئيسية في عمل الوزارة بهدف التواصل وتبادل المعلومات والخبرات، وتعتمد بشكل أساسي على تقسيم العمل على أساس فرق عمل متخصصة تقدم استخلاصاتها واستنتاجاتها لقيادة الوزارة التي تقوم ببلورتها ومتابعتها مع جهات الاختصاص الحكومية ومع الجهات المانحة.