الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للرعاية الأولية في الصحة المقالة تنفذ 42 دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 26/08/2008 ( آخر تحديث: 26/08/2008 الساعة: 14:27 )
غزة - معا - نفذت الإدارة العامة للرعاية الأولية بوزارة الصحة المقالة 42 دورة ورشة عمل تدريبية من خلال دوائرها المختلفة وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ومنظمة أطباء العالم وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

واعتبر الدكتور فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية والصحة العامة أن هذه الفعاليات الصحية تأتي في إطار الخطة الشاملة التي وضعتها وزارة الصحة من أجل الارتقاء بالكفاءات الطبية ومن اجل تلبية المتطلبات الصحية خاصة في ظل الظروف الحالية التي يعيشها أبناء شعبنا من حصار حرم الكثيرين من المرضى من فرص العلاج اللازمة لإنقاذ حياتهم حيث توفي حتى هذه اللحظة 241 ضحية.

وأوضح العيسوي أن مواضيع هذه الدورات وورش العمل تركزت على الأوبئة والأمراض غير المعدية والتطعيمات والتثقيف الصحي ودائرة التغذية وبرنامج الرعاية المتكاملة لصحة الطفل IMCI بالإضافة إلى الجانب الإداري في الإدارة العامة للرعاية الأولية فيما استهدفت هذه الدورات الأطباء وطواقم التمريض وفنيي المختبرات ورؤساء الأقسام والإداريين والمربيات وخريجي الجامعات ومشرفي الصحة المدرسية.

من جهته نوه د. يونس عوض الله مدير عام الرعاية المتكاملة لصحة الطفل IMCI أن الإدارة وخلال الفترة القادمة ستقوم بتنفيذ برنامجا تدريبيا جديدا بواقع 21 دورة وورشة عمل تستهدف 260 من الأطباء والممرضين, وذلك بدعم من منظمة اليونيسيف ابتداء من الأول من أيلول القادم وحتى نهاية العام الجاري, حيث ستتناول هذه الفعاليات مواضيع هامة مثل التدابير العلاجية لأمراض الطفولة وصحة الأم والطفل والمكون المجتمعي ومبادرة سياسة صحة الطفل.

وأكدت وزارة الصحة المقالة ومن خلال مؤسساتها حرصها الكامل على تطوير كفاءة وقدرات عامليها من أجل النهوض بالقطاع الطبي ومواكبة التطور الحاصل في المجال الطبي على مستوى المنطقة سعيا منها لإنهاء أزمة ملف العلاج في الخارج وخدمة المريض الفلسطيني بأيدي وخبرات وطنية فلسطينية.