الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية في الحكومة المقالة يؤكد عدم السماح لمن اضربوا بالعودة الى المدارس

نشر بتاريخ: 26/08/2008 ( آخر تحديث: 26/08/2008 الساعة: 16:00 )
غزة - معا - قال د.محمد عسقول وزير التربية والتعليم في الحكومة المقالة ان الوزارة قررت عدم السماح للمدرسين والمدراء المضربين بالعودة الى مدارسهم بعد انتهاء الاضراب مؤكدا ان الوزارة ستدرس طلب بحر بزيادة المهلة لمن استنكفوا عن العمل.

وأكد عسقول في مؤتمر صحفي عقده في مدرسة الكرمل وسط مدينة غزة بحضور عدد من نواب التشريعي أن :"الوزارة منحت المضربين فرصة للعودة لمواقعهم ولم يستجيبوا، لكنه أبقى الباب مفتوحاً لدراسة التراجع عن القرار بناءً على طلب رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر".

وأوضح عسقول أن 200 معلم من القوائم الرسمية الذين نجحوا في اختبارات ديوان الموظفين من مدراء ونوابهم ومعلمين تم توزيعهم على المدارس لسد الثغرات وتجاوز الإشكاليات البسيطة.

ومن جهته قال د.أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالانابة خلال المؤتمر "فوجئنا باعلان عن هذا الاضراب والذي تم الاعلان عنه من رام الله لمدة خمسة ايام ".

وطلب بحر من وزير التربية والتعليم المقال باعطاء الفرصة الكاملة للمعلمين لمراجعة انفسهم والعودة الى مدارسهم مؤكدا ان المال ليس بالمشكلة وان الحكومة المقالة ستدفع روابت ومستحقات كل من التزم بالدوام المدرسي وقطع راتبه .

وأكد بحر كان الاولى بالمضربين رفع الامر الى جهات الاختصاص لتباحثه قبل الاضراب حيث لا يعقل تعطيل العام الدراسي، وانتقد بحر الاضراب مؤكدا انه يبتز المدرسين في معاشاتهم ورواتبهم "حيث يقال للمدرس اجلس في بيتك وسنعطيك راتبك ".

وأشار بحر ان مال الرواتب الذي يدفع للموظفين ليس لاحد بل للشعب الفلسطيني داعيا من يبتزون الموظفين فيه الى التراجع عن مثل هذه الخطوات .

وطالب بحر بضرورة فك الاضراب فوا احتراما للتعليم وحفاظا على الوحدة الفلسطينية مؤكدا على النظار والمدرسين بضرورة العودة الى المدارس للمارسة عملهم بشكل طبيعي .