الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تطالب بإنهاء ملف المعتقلين السياسيين بالضفة والقطاع وتطالب بتحييد التعليم والصحة

نشر بتاريخ: 26/08/2008 ( آخر تحديث: 26/08/2008 الساعة: 17:42 )
غزة -معا - رحبت المبادرة الوطنية الفلسطينية، بموافقة الرئيس "أبو مازن" على تشكيل لجان وطنية في قطاع غزة والضفة الغربية، بشأن إنهاء ملف المعتقلين السياسيين لدى كلا الطرفين.

وطالب القيادي في المبادرة الوطنية د. عبد الله أبو العطا، حركة حماس بالموافقة على تشكيل هذه اللجان، و إبداء التعاون و تسهيل عملها في قطاع غزة ، كما طالب السلطة الوطنية و الجهات المعنية بتسهيل عملها في الضفة الغربية من أجل إنهاء هذه القضية و إغلاق هذا الملف إلى غير رجعة .

وأكد د. أبو العطا على موقف المبادرة الداعي إلى تحريم وتجريم الاعتقال السياسي و صون الحريات الديمقراطية، ووقف كافة أشكال الانتهاكات و التعديات على حقوق الإنسان وضرورة توفير الإجراءات الملائمة و المناخات الضرورية لبدء الحوار الوطني الشامل للخروج من الأزمة الخطيرة الراهنة و إنهاء حالة الانقسام .

وعلى صعيد آخر دعا د. أبو العطا إلى تحييد قطاعي التعليم و الصحة و تجنيبهما الصراعات الحزبية، و المناكفات السياسية و تجنب ردود الأفعال ، و أكد على أن ما يجري في هذه القطاعات الخدماتية التي تمس الجمهور و حياة المواطنين مباشرة يلحق أفدح الأضرار و الأذى بالعملية التعليمية و التربوية .