الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر لـ "معا": نقابة المهن الصحية ستعلن اضرابا شاملا ومفتوحا عن العمل في القطاع

نشر بتاريخ: 27/08/2008 ( آخر تحديث: 27/08/2008 الساعة: 13:11 )
نابلس- معا- علمت وكالة "معا" من مصادر مطلعة ان نقابة المهن الصحية في فلسطين قررت اعلان الإضراب الشامل والمفتوح عن العمل في قطاع غزة بسبب ما وصفته اجراءات حماس التعسفية ضد العاملين في القطاع الصحي .

وقالت المصادر : " ان نقابة المهن الصحية اتخذت هذا القرار بعد ساعات من فصل حركة حماس اكثر من 40 موظفا وطبيبا وعاملا في القطاع الصحي الفلسطيني في القطاع".

ودعت النقابة الى التوجه الى المستشفيات الاهلية في قطاع غزة مثل الهلال الاحمر الفلسطيني والمعمداني وجمعية اصدقاء المريض لتلقي الخدمات الصحية المجانية داعية كافة الموظفين المضربين الى التطوع بالعمل في هذه المستشفيات لمواصلة تقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

ودعت النقابة وزارة الصحة الفلسطينية الى احترام حقوق المضربين وعدم المساس بهم .

من جهته حذر أمين سر نقابة العاملين في الوظيفة العمومية معين عنساوي من إضراب يشمل كافة الوزارات والمؤسسات الرسمية في قطاع غزة، بسبب تمادي حركة حماس في القطاع بإقصاء وتهميش وفصل العديد من الموظفين.

واعتبر عنساوي في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، ان دل هذا على شيء فإنما يدل على عدم قدرتهم على إدارة مؤسسات القطاع العام ونظرتهم الدائمة إلى إقصاء الآخر وعدم الاعتراف بوجوده.

واشار عنساوي انه لم يتبق أي موظف سابق على رأس عمله ! فهل هذه سياسة تدوير كما يدعون ؟ وهل يتم إقصاء من يحمل شهادة دكتوراه أو ماجستير بآخر غير حاصل على شهادة الدراسة الثانوية ؟

واكد بسام زكارنة ان اجتماعا للنقابات الثلاث، نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، واتحاد المهن الصحية، واتحاد المعلمين، جرى اليوم الاربعاء، اكدوا خلاله تصعيد الاضراب، والاعلان عن الاضراب لمدة 4 ايام ابتداء من يوم السبت، في كافة المؤسسات الحكومية في قطاع غزة من ضمنها التعليم والصحة، ردا على ما وصفته تصرفات حركة حماس بالاعتداء واقصاء وطرد موظفين ومعلمين.

ودعت النقابات حركة حماس الى اعادة مقر اتحاد المعلمين الذي صادرته، والغاء قرار النقل التعسفية، والاعتذار للشعب الفلسطيني.