الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على بلدة النجارية بجنوب لبنان إلى 3
صفارات الإنذار تدوي في سديروت وأفيفيم ونير عام في غلاف غزة

النقابات الصحية والوظيفة العمومية تعلنان تضامنها مع اتحاد المعلمين بالاضراب في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/08/2008 ( آخر تحديث: 27/08/2008 الساعة: 15:12 )
رام الله - معا - اعلن اسامة النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية، وبسام زكارنة رئيس نقابة الموظفين العمومية، عن تضامن النقابات مع اتحاد المعلمين بالاضراب ليشمل قطاع الصحة والمؤسسات الاخرى، لمدة اربع ايام ابتداء من يوم السبت الموافق 30-8-2008، وذلك بعدم التواجد في اماكن العمل التي تسيطر عليها حركة حماس.

وصرح "جميل شحادة" امين عام اتحاد المعلمين، ان الاتحاد قام بتخفيف الاضراب من 5 ايام لمدة 4 ايام وذلك كبادرة خير من الاتحاد العام للمعلمين، وقال :"ان الاضراب مستمر ولم يتم التوصل الى اي اتفاق ما بين الاتحاد وحركة حماس".

ودعا شحادة حركة حماس بألا تجبر الموظفين تحت تهديد السلاح بالتوقيع على اتفاقيات لا تحقق مطالب الموظفين، والاصل ان تعود حركة حماس عن كل سياساتها وانتهاكاتها بحق الموظفين.

ومن جانبه شجب بسام زكارنه رئيس نقابة الموظفين العمومية، الممارسات التي تقوم بها حماس والتي تجاوزت من خلالها كل الخطوط الحمر، وذلك بالضرب والسجن والتعذيب واتهامهم بعمالتهم ضد الوطن.

وطالب زكارنه حركة حماس باعادة فتح مقر الاتحاد العام والغاء التنكلات التعسفية بحق الموظفين والمعلمين والقطاع الصحي، بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن التكفير، مؤكدا على تصعيد الاضراب ليشمل قطاع الصحة والموظفين العموميين.

ودعا اسامة النجار رئيس نقابات المهن الصحية، الموظفين في القطاع الصحي والعام بالتطوع بالعمل في المستشفيات الخاصة حتى لا يبتعدوا عن خدمة الناس، ويستطيعون مساعدتهم مجانا، حتى تعود حماس عن سياستها، كما جاء في بيان للنقابات والوظيفة العمومية تلقت "معا" نسخة منه.