الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة في طوباس تنظم ندوة ادبية بعنوان" صباحية ثقافية"

نشر بتاريخ: 27/08/2008 ( آخر تحديث: 27/08/2008 الساعة: 15:47 )
جنين- معا- نظمت وزارة الثقافة في محافظة طوباس اليوم ندوة أدبية بعنوان" صباحية ثقافية" في قاعة بلدية طوباس, بحضور حشد من المدعوين المهتمين بالشأن الثقافي, وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية, وفي مقدمتهم عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس, ومهدي أبو الكامل القائم بأعمال مدير تربية طوباس .

ورحب عبد السلام العابد مدير مكتب وزارة الثقافة في طوباس الذي أدار الندوة الأدبية بالحضور والمشاركين، ونقل تحيات وزيرة الثقافة تهاني أبو دقة، وحيا الشاعر والتربوي محمد أمين، والكاتبة والمربية أحلام بشارات، مشيدا بعطائهما الأدبي .

وأشار إلى أن هذه الفعالية الأدبية الصباحية جزء من برنامج ثقافي, تعتزم وزارة الثقافة تنفيذه في محافظة طوباس، ولا سيما تنظيم أمسيات رمضانية بالتعاون مع المجتمع المحلي؛ لتنشيط الحالة الثقافية في المحافظة .

وألقى عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس, كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكدا حرص البلدية على التعاون مع وزارة الثقافة والمؤسسات الأخرى؛ لخدمة مواطني هذه المحافظة الغنية بمواهب بناتها و أبنائها .

وقدم المربي مهدي أبو الكامل القائم بأعمال مدير تربية طوباس كلمة أكد فيها أهمية التعاون ما بين مديريتي التربية والثقافة؛ بهدف تنمية ثقافة الطلبة وتشجيع القراءة وتحفيز المبدعين منهم، مشيرا إلى مشروع أدب الأطفال المشترك الذي تم تنفيذه بالتعاون بين الوزارتين.

وتحدث الشاعر محمد أمين عن تجربته في مجال الكتابة، وقرأ نماذج من نثره الأدبي وقصائده الشعرية الجديدة التي لم تنشر في كتابه ( أغاني الظلال ), الصادر حديثا عن منشورات الهيئة العامة للكتاب وزارة الثقافة بدعم من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم أليكسو .

وتحدثت الكاتبة أحلام بشارات, عن رحلتها مع الكتابة وعن مجموعتها القصصية ( لأني أحبك ), المنشورة عن مركز أوغاريت ، وكتابتها للأطفال .

وأعربت عن سعادتها وأملها بالاستمرار في عقد الندوات الثقافية، وقرأت قصتين من نتاجها الأدبي, وألقى محمود اكميل قصيدة شعرية شعبية .

وفي الختام, تم توزيع نسخ من مؤلفات محمد أمين, وأحلام بشارات, وباسم الهيجاوي, وحسان نزال, ونبيل وصابر أبو فرحة على المدعوين لحضور هذه الصباحية الثقافية التي تعتبر من بواكير فعاليات وزارة الثقافة في محافظة طوباس, حيث لاقت أصداء إيجابية لدى الوسط الثقافي والتربوي, المتعطش لإقامة فعاليات ثقافية جادة في المحافظة.