الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل القنصل الايطالي العام لبحث اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 27/08/2008 ( آخر تحديث: 27/08/2008 الساعة: 16:14 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الاعرج في مكتبة القنصل الايطالي العام لوسيانو بيززوتي و الوفد المرافق له حيث تم بحث الوضع العام بالمحافظة ومعاناته المواطنين جراء ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين على الارض.

واستهل المحافظ لقائه بالترحيب بالضيف, مشيدا بجهود ايطاليا في احلال السلام بالمنطقة ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها السياسي والمادي والمعنوي وتمويلها للعديد من المشاريع الانسانية .

واستعرض المحافظ الوضع العام بالمحافظة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا اضافة الى ممارسات الاحتلال والمستوطنين خصوصا في البلدة القديمة.

كما تطرق للحديث عن الحواجز والاغلاقات وتوسيع المستوطنات واقامة الجدار الفاصل واعاقة عمل قوات الامن الفلسطيني والحد من تحركاتهم وغير ذلك من الممارسات التي ساهمت في خلق حالة من الاحباط في الشارع الفلسطيني وانتشار للجريمة و هروب الخارجين على القانون للمناطق الخاضعة للسيطرة الاسرائيل, اضافة الى مساهمتها في تردي الوضع الاقتصادي وتدمير العديد من الصناعات التي تشتهر بها المحافظة وارتفاع نسبتي البطالة والفقر, مشيرا في هذا السياق الى اعاقة الاسرائيلين لاقامة منطقة صناعية في ترقوميا .

من جانبه شكر لوسيانو بيززوتي المحافظ الاعرج على الشرح الوافي لطبيعة الوضع في المحافظة, مؤكدا على ان زيارته للمحافظة تأتي بهدف الاطلاع على حقيقة ما يجري على الارض والوقوف على اخر المستجدات وتوطيد العلاقات ومعرفة ما تحتاجه المحافظة من مشاريع تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين وتحد من البطالة المرتفعة في المحافظة .