السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تستقبل طلبتها الجدد للعام الدراسي 2008- 2009

نشر بتاريخ: 27/08/2008 ( آخر تحديث: 27/08/2008 الساعة: 18:49 )
بيرزيت-معا- استقبلت جامعة بيرزيت على مدار الثلاثة ايام الماضية الطلبة الجدد الذين تم قبولهم للالتحاق في برامج البكالوريوس في الكليات المختلفة للفصل الاول من العام الاكاديمي 2008-2009.

ورحب مدير دائرة التسجيل والقبول غسان عباس خلال اللقاء الإرشادي بالطلبة الجدد، مؤكداً أن جامعة بيرزيت استقبلت للفصل القادم ما يقارب 2000 طالب وطالبة جدد، ليصل عدد طلبة الجامعة إلى8000 طالباً وطالبة.

وأشار عباس ان على الطلبة الجدد متابعة ما يتعلق بأمور تسجيلهم مع دائرة التسجيل والقبول التي تقدم العون والمساعدة للطلبة في السنة الدراسية الاولى لهم. موضحاً أنه تم هذا العام افتتاح كلية التمريض والمهن الصحية المساندة والتي تطرح تخصص التمريض وتخصص التغذية والحمية.

وأضاف: بلغ عدد الملتحقين في كلية الآداب للفصل الاول 505 طالب وطالبة، وفي كلية التجارة والإقتصاد 322، فيما التحق كلية الهندسة 300، أما كلية العلوم 268، وكلية الحقوق والإدارة العامة 235 طالباً وطالبة، في حين التحق بكلية تكنولوجيا المعلومات 193، وكلية التمريض والمهن الصحية المساندة 90 طالباً وطالبة.

فيما اوضحت المرشدة الاكاديمية لطلبة السنة الاولى بادرة عبد الهادي انه تم خلال الأيام الثلاثة الماضية استقبال طلبة كلية التجارة والإقتصاد وكلية العلوم بالإضافة إلى كلية الآداب، فيما سيتم استقبال خلال الأيام القادمة طلبة كلية الهندسة وكلية التمريض والمهن الصحية المساندة بالإضافة إلى طلبة كلية الحقوق والإدارة العامة.

وأشارت أنه تم خلال اللقاء عرض فيلم تعليمي حول الجامعة وتسليم دليل الجامعة لدرجة البكالوريوس، وبرنامج الدروس الاسبوعي للفصل الأول، وتدريب الطلبة على صفحة "ريتاج" وهي البوابة الأكاديمية للجامعة، بالإضافة إلى عرض تجارب سابقة لطلبة من نفس الكليات وجولة ميدانية للحرم الجامعي برفقة عدد من طلبة الجامعة المدربين لمساعدة زملائهم في إطار العمل التعاوني.

مضيقة أنه سيكون هناك عدد من اللقاءات الإرشادية على مدار العام الدراسي للطلبة الجدد وذلك لتقديم العون والمساعدة والإجابة على استفسارات الطلبة.