الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاونروا" تقدم 20 مليون شيكل للطلبة اللاجئين- وجينج يطالب مصر واسرائيل بفتح معبري رفح وايرز

نشر بتاريخ: 27/08/2008 ( آخر تحديث: 27/08/2008 الساعة: 21:11 )
غزة- معا- أعلن جون جينج مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" في قطاع غزة عن تقديم مبلغ 20 مليون شيقل حوالي ( 6 ملايين دولار) لطلبة مدارس "الاونروا" في قطاع غزة لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الدراسية في بداية العام الدراسي الحالي.

وقال جينج خلال احتفال اقامته "الاونروا" للطلبة الناجحين في امتحانات الدور الثاني ان المؤسسة الدولية تبذل جهوداً كبيرة للتخفيف عن الناس في قطاع غزة, مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها اولياء الامور والمدرسين في التعاون مع برامج "الاونروا" للنهضة بمستوى التعليم في قطاع غزة.

وطالب جينج مصر واسرائيل بالتحرك والاستجابة الانسانية وفتح معبري رفح وايرز امام الفلسطينيين العاديين, موضحا "أن تلك المعابر مفتوحة ولكنها لفئات معينة وليس للناس البسطاء وعلى الجميع أن يتحرك في اتجاه فتح هذه المعابر والتخفيف من حدة الاحتقان والياس في قطاع غزة".

واضاف جينج "هناك اكثر من 300 طالب محاصرين في قطاع غزة وللسنة الثانية لا يستطيعون الذهاب الى جامعاتهم" مؤكدا ان ذلك مخالف للانسانية والشرعية والمنطق.

وقال جنج ان على جميع الاطراف استغلال وقف اطلاق النار الشامل لاكثر من شهرين وعدم تضييع الفرصة السانحة لذلك" مؤكدا على ضرورة "ان يشعر الفلسطينيون البسطاء بتحسن في اوضاعهم, لأن ضياع تلك الفرصة يعني مزيدا من العنف والياس والفقر وسيكون تاثيره ليس على قطاع غزة فقط بل على المنطقة باسرها".

وتعهد جنج بمواصلة دور الاونروا في تشجيع وتبني طموح الفلسطينيين والذي يتجسد في اهم اولوياته في عملية التعليم والتي يجب ان تعود الى سابق عهدها قبل عشرين سنة تقريباً.