الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل ختام برنامج المبادرة من اجل الشباب أقامته جمعية الشبان المسيحية بالتعاون مع مؤسسة كودا البريطاني

نشر بتاريخ: 21/11/2005 ( آخر تحديث: 21/11/2005 الساعة: 12:23 )
جنين - معا - أقامت جمعية الشبان المسيحية حفلا ختاميا لبرنامج المبادرة من اجل الشباب بالتعاون مع ممول البرنامج مؤسسة كودا البريطانية في قرية حداد السياحية.

وقد استفاد من البرنامج والذي احتوى على برامج رياضية وتثقيفية وورشات عمل عن تعزيز دور المواطن في ديمقراطية المؤسسة وبرامج صحية 25 شخصاً من المراكز الشبابية والنسائية في جنين.

وذكر ممثل مؤسسة كودا البريطانية أن الهدف من تمويل هذا البرنامج هو دعم وتعزيز دور الشباب في المجتمع وتحسينها وتنمية روح الإبداع.

وأكد محمود محاجنة مدير جمعية الشبان المسيحية في جنين على تعزيز دور الشباب من خلال تطوير قدراتهم ومهاراتهم وإشراكهم في وضع القرار وصولا الى تشكيل جسم شباب يلبي احتياجات الشباب ولتشجيع الأعمال الإبداعية والمشاركة الجماعية بعد تهميشهم وعدم وجود حضور كاف لهم في مواقع اخذ القرار بالرغم من أن الشباب يشكلون نسبة كبيرة من المجتمع الفلسطيني تصل إلى 65%.

وأضاف محاجنة "أن جمعية الشبان المسيحية توجهت إلى معظم المؤسسات الشبابية كل في منطقته لفرز ممثلين لهم من الشباب ذوي مهارات قيادية عالية ويمتلكون قدرات مميزة للمشاركة في البرنامج حيث يغطي البرنامج كافة محافظات الوطن مقسم إلى 12 منطقة و 5 مناطق في غزة و 7 مناطق في الضفة الغربية وذلك لضمان مشاركة كافة التجمعات الشبابية ومدة المشروع ثلاث سنوات.

وتخلل الحفل فقرات غنائية ودبكات وعرض مسرحي دار حول صعوبة حصول الشباب على الوظائف وصعوبة الواسطات
وفي نهاية الحفل سلمت الجوائز وشهادات لخريجي الدورة.