الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النص الحرفي لبيان وزارة الصحة : ندعو حماس للعودة عن انقلابها وابعاد المؤسسة الصحية عن اية تجاذبات سياسية

نشر بتاريخ: 28/08/2008 ( آخر تحديث: 28/08/2008 الساعة: 15:19 )
رام الله - معا - أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بيانا بخصوص إضراب العاملين بالقطاع الصحي في قطاع غزة . وكالة معا تنشر النص الحرفي للبيان

لقد حرصت وزارة الصحة الفلسطينية وبناء على توجيهات سيادة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. سلام فياض على إبعاد المؤسسة الصحية عن أي تجاذبات سياسية وذلك حرصا على استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في قطاعنا الجريح رغم كل استفزازات وإجراءات الانقلابيين الذين عسكروا المستشفيات والمراكز الصحية وقاموا بعشرات من إجراءات الاعتقال والفصل والإقصاء والإهانات للعاملين في المؤسسة الصحية.

لقد حرصت وزارة الصحة أيضا على الالتزام بكافة تعهداتها تجاه موظفيها ومرضاها فأستمر صرف الراتب وإيصال الأدوية والمهمات الطبية وتواصلت عملية تطوير المرافق الصحية في القطاع رغم الحصار الإسرائيلي وإجراءات الانقلابيين.
إن وزارة الصحة تتفهم إضراب العاملين في الوزارة في قطاع غزة والذي يأتي انتصارا لكرامتهم المهنية ولصحة مرضاهم وسلامة مواطنيهم ولوقف عبث الأغرار الذين عينتهم السلطة الانقلابية في مواقع عشرات الكفاءات العلمية التي أقصيت مما أدى إلى تعريض صحة المواطنين للخطر والمؤسسة الصحية في القطاع للانهيار.

إننا ندعو حركة حماس إلى العودة عن انقلابها والعودة إلى حضن الشرعية حفاظا على مشروعنا الوطني وحتى نستطيع كفلسطينيين مواجهة الاحتلال وإجراءاته موحدين وان نستمر في نضالنا العادل على طريق إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.