الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبهات حول قيام رجل امن اسرائيلي سابق ببيع الاف اسطوانات الغاز لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/08/2008 ( آخر تحديث: 28/08/2008 الساعة: 17:17 )
شبهات حول قيام رجل امن اسرائيلي سابق ببيع الاف اسطوانات الغاز لقطاع غزة
بيت لحم - معا - داهمت شعبة التفتيش التابعة لوزارة البنى التحتية الاسرائيلية مساء امس المنطقة الصناعية في مدينة عسقلان بناء على معلومات مسبقة وبعد بحث تم ضبط مخزن وجدوا به 1700 اسطوانة غاز سعة 48 كيلو وبعد عملية فحص امتدت لساعات تبين ان الاسطوانات مسروقة وان التخزين غير قانوني .

وحسب ماورد من معلومات اولية فان رجل الامن الاسرائيلي اشترى هذه الاسطوانات المسروقة من مواطن عربي اسرائيلي يسكن شمال اسرائيل والذي بدورة حاول اخفاء 200 اسطوانة اخرى تم ضبطها صباح اليوم.

وافاد مفتشو شعبة التفتيش ان هذه الكمية من الغاز هي الاكبر في تاريخ اسرائيل التي يمتلكها مواطن وليس شركة وقد تم استدعاء الشركات الكبرى للغاز في اسرائيل امس للتعرف على ما يخصهم من هذه الاسطوانات والتي تم حفظها حيث تم تسليم كل الملف للشرطة الي ستقدم لائحة اتهام ضد رجل الامن والمواطن العربي .

وحسب صحيفة" هارتس" الاسرائيلية فان الشرطة تخشى ان يكون رجل الامن التخوف قد قام ببيع الاف الاسطوانات لقطاع غزة ،وهذا ما يفسر ازدياد سرقة اسطوانات الغاز في الاونة الاخيرة والتي تسبب اضرار كبيرة للاقتصاد الاسرائيلي . حسب ما وضح مسؤول في احدى شركات توزيع الغاز.

واشارت الصحيفة الى ان المتهمين قيد الاعتقال.