الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج روراد لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني ووزارة الشباب والرياضة يواصل دوراته في التدريب التلفزيوني

نشر بتاريخ: 28/08/2008 ( آخر تحديث: 28/08/2008 الساعة: 18:29 )
رام الله- معا- يواصل برنامج رواد لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ووزارة الشباب والرياضة مشروع التدريب التلفزيوني والذي بدأ منذ قرابة الشهرين بالتعاون مع تلفزيون وطن.

ويهدف المشروع لتقديم الفرصة لخريجي وخريجات كليات الاعلام في الجامعات الفلسطينية للحصول على الخبرات العملية في مجال دراستهم، وخاصة المتعلقة بالتصوير التلفزيوني والاخراج واعداد التقارير المصورة وغيرها من الامورالتقنية.

تقول منية الدويك منسقة المركز الاعلامي في رواد "هدف البرنامج التدريبي هو تقديم الخبرة العملية لخريجي الاعلام ليتمكنوا من ايجاد فرص العمل في المؤسسات الصحفية والاعلامية والتي تطلب هذة الخبرة عند التوظيف".

وتضيف"مشروع التدريب يمكن المتدرب من القيام بكافة مراحل عملية الانتاج التلفزيوني بدء من الاعداد وانتهاء بالبث".

من جهتهم عبر المشاركون في البرنامج التدريبي عن رضاهم عن البرنامج التدريبي ومستواه موضحين انه اكسبهم القدرات لاعداد البرامج والتقارير التلفزيوينة اضافة الى انه عزز لديهم ثقتهم بانفسهم.

يقول شادي زماعرة خريج كلية فلسطين التقينة_العروب_ قسم تكنولوجيا اعلام:"كنت اشعر بالفخر خلال المهرجان الذي اعد للاعلان عن حلمة "بسمة امل" وانا احمل الكاميرا واقوم بتصوير فعاليات المهرجان مع زملائي الإعلاميين".

اما خالد خصيب والذي يدرس الاعلام في جامعة بيرزيت فقد اكد انه ينظر بعين الرضى لما يقوم به من مهمات تدريبية وما حصل عليه من خبرة مكنتة من تطوير مهاراته.

ويضيف:"لقد عزز التدريب ثقتي بنفسي وعلمني كيفية العمل في جو الفريق وتحمل ضغط العمل".

برنامج التدريب التلفزيوني والذي ينظم بالشراكة مع تلفزيون وطن وفي اطار مبادرة الشراكة الامريكية الفلسطينية والموقعة بين الوكالة الامريكية للتنمية الدولية(USAID ( ووزارة الشباب والرياضة، يمثل جزءاً من برامج تدريبية اعلامية اخرى يقدمها المركز الاعلامي، كالتدريب الاذاعي والكتابة الصحافية والعلاقات العامة. وتستمر مدة كل دورة تدريبية لشهرين يطلب خلالها من كل متدرب اعداد اربعة مواد تغطي كافة الفنون التلفزيوينة وتشمل مواضيع شبابية مختلفة.

يشار إلى أن مبادرة الشراكة الأمريكية الفلسطينية والتي وقعت في وقتٍ سابق من العام الماضي بين السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلةً بوزارة الشباب والرياضة والحكومة الأمريكية ممثلة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ستعمل ومن خلال مراكز الإعلام المناطقية والتي سيتم إنشاؤها في مراكز مصادر تنمية الشباب الموزعة على شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية على تنفيذ دورات تدريبية في مختلف الفنون الإعلامية لخريجي وخريجات التخصصات الإعلامية.