الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الرواد في بيت لحم يختتم الجمعة فعاليات مهرجان الفيلم الخارجي الثاني

نشر بتاريخ: 28/08/2008 ( آخر تحديث: 28/08/2008 الساعة: 22:00 )
بيت لحم -معا- يختتم مركز الرواد للثقافة والتدريب المسرحي، في بيت لحم ، فعاليات مهرجان الفيلم الخارجي الثاني تحت عنوان "عبر لجدار-العائد" غدا الجمعة.

وخصص المهرجان في هذه السنة للأفلام الفلسطينية وتخليدا لذكرى الشاعر الكبير الراحل "محمود درويش". حيث تم من خلاله عرض مجموعة من الافلام الفلسطينية على مدار تسعة ايام (21-29 آب 2008) في الهواء الطلق على جدار الفصل.

وابتدأ المهرجان يوم الخميس الماضي 21 اب-2008 في مخيم عايدة على مسرح العودة، وتم عرض افلام فلسطينية على جدار الفصل، اضافة الى قراءة يومية لبعض من قصائد الشاعر الراحل محمود درويش، وخلل المهرجان فقرات فنية اخرى.

وفي كل ليلة استضاف المهرجان مخرجا قام بمناقشة فيلمه مع الجمهور ومنهم المخرج الفلسطيني رائد انضوني، وتم عرض فيلمه " ارتجال" في ليلة الافتتاح، والمخرج الفلسطيني محمد بكري الذي عرض فيلمه الجديد "من يوم ما رحت" ، وايناس المظفر التي عرضت فيلمها "من الشرق الى الغرب" وفيلمها الاخر "احتلال" وناهد عواد وغيرهم.

وسيتم حفل الاختتام بعرض فيلم "ملح هذا البحر" للمخرجة الفلسطينية "ان ماري جاسر" والتي لم تسمح لها قوات الاحتلال بدخول الاراضي الفلسطينية منذ اكثر من عام، ويعرض هذا الفيلم لأول مرة في محافظة بيت لحم، وقد شارك في مهرجان كان السنمائي في فرنسا لهذا العام بمشاركة سهير حمد، وصالح بكري، ورياض دعيس وغيرهم، ويبدأ العرض الساعة الثامنة مساء.