الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فشل امني كبير: عنوان ورقم هاتف رئيس الاركان الاسرائيلي بمتناول ايدي العامة في دليل الهاتف

نشر بتاريخ: 28/08/2008 ( آخر تحديث: 28/08/2008 الساعة: 22:27 )
بيت لحم -معا- كل من يرغب بمعرفة عنوان رئيس الاركان الاسرائيلي جابي اشكنازي وزوجته ما عليه سوى اجراء مكالمة هاتفية بسيطة او الدخول الى موقع "www.b144.co.il " ليجد كل شئ واضح وجلي بما في ذلك رقم الهاتف الخاص بجابي اشكنازي ورقم منزله على الاقل حتى يوم امس الاربعاء " على افتراض ان الجهات المسؤولة قد ادركت حجم الخطأ واخفت المعلومات السرية وابعدتها عن متناول الجميع وفقا لما جاء بصحيفة "معاريف" التي اوردت النبأ.

وقالت زوجة غابي اشكنازي تعليقا على ما ذكرته الصحيفة "بان رقمها مسجل بأسمها منذ سنوات وكل من يرغب بمعرفته يتصل ببدالة الخدمات ويحصل عليه اضافة الى عنوان المنزل لكن يوجد لدينا في المنزل هاتف تابع للجيش وهو سري وغير معروف ".

وردا على سؤال الصحفي فيما اذا كان يستطيع الاتصال بغابي اشكنازي على الرقم المنشور وهل سيتلقى ردا من رئيس الاركان ؟ قالت الزوجة " نعم يمكنك الاتصال به وسيرد عليك ويطلب منك بأدب بان تنهي المكالمة .

ورفض الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي التعليق على الخلل الامني وقال " من الطبيعي ان لا نعلق على مثل هذه الاحداث " فيما رفض مكتب رئيس الوزراء المسؤول مباشرة عن الاجهزة الامنية الاسرائيلية التعليق وطلب من الصحفيين التوجه للناطق العسكري وطلب تعليقه .

اما شركة بيزك فقالت بان الزبون هو من يحدد فيما اذا كان يرغب بان يكون اسمه ورقمه سريا ام لا او ان تظهر تفاصيله على بدالة الخدمة 144 التابعة للشركة .