الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاجهزة الامنية والشرطة تعلن اعتقال 50 مواطناً مطلوباً في قضايا جنائية وضبط مواد تحريضية في مسجد ببلدة صوريف

نشر بتاريخ: 30/08/2008 ( آخر تحديث: 30/08/2008 الساعة: 11:53 )
الخليل- معا- أعلنت الأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية, السبت, اعتقال 50 مواطناً مطلوبين في قضايا جنائية وأوامر حبس وقضايا صادرة عن وكيل النيابة وهيئة القضاء في بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وقال العميد ركن سميح الصيفي قائد منطقة الخليل لـ "معا": "ضمن الحملة الأمنية التي تقوم بها الاجهزة الامنية للقضاء على كافة الظواهر السلبية في محافظة الخليل, واعتقال الخاجين عن القانون والمطلوبين لدينا وخصوصاً في مناطق الريف، قمنا بحملة أمنية واسعة النطاق في بلدة صوريف بمشاركة كافة الاجهزة الأمنية".

وأوضح الصيفي، أنه أثناء البحث عن المطلوبين، وردت معلومات حول وجود مواد تحريضية في أحد مساجد البلدة، وبعد تفتيشه عثر على كميات كبيرة من المواد التحريضية وبعض الأسلحة البيضاء وملابس قتالية كتب عليها "حركة المقاومة الاسلامية - حماس، كتائب عز الدين القسام"، حيث تم ضبط هذه المواد وتم اعتقال عدد من المشتبه بهم للتحقيق معهم.

وأصيب في الحملة أحد ضباط صف الأمن الوطني بجروح طفيفة في رأسه تم علاجه من قبل الخدمات الطبية التي رافقت الحملة، وأوضح الصيفي بأنه أصيب بعد تعرضه لالقاء الحجارة من قبل عدد من المواطنين الخارجين عن القانون حيث تم اعتقال بعضهم.

واشار الصيفي الى ان الحملة انتهت بنجاح بعد اعتقال كافة الاهداف المطلوبة للأجهزة الأمنية, كما قال.

من جانبه أشار المكتب الإعلامي للشرطة أن الحملة الأمنية اشتملت على مهاجمة اوكار المخدرات وتجار السلاح, وتم تفتيش المنازل بأوامر صادرة عن النيابة المختصة.

وأكد أنه تم العثور على مادة الماريجوانا المخدرة في أحد منازل المواطنين وتم اعتقاله والتحقيق جار لمعرفة مصدر تلك المادة المخدرة.

وأكدت الشرطة "انه تم العثور على مواد تحريضية (منشورات, وسلاح ابيض, وسكاكين) داخل أحد مساجد صوريف".

وذكر البيان أنه لوحظ ارتياح لدى المواطنين الذين قدمت الشرطة لهم الشكر على تعاونهم في تنفيذ القانون, مؤكدة انها ستصل إلى كل الخارجين عن القانون والعابثين والمفسدين في المجتمع, وفق تعبير البيان.