الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من متطوعي الإغاثة الدولية يزور مركز التدريب المجتمعي في الخليل

نشر بتاريخ: 30/08/2008 ( آخر تحديث: 30/08/2008 الساعة: 13:09 )
الخليل -معا- زار وفد من متطوعي الإغاثة الدولية في سلفيت مركز التدريب والتعليم المجتمعي كجزء من نشاطات مكتب سلفيت الهادفة إلى تعريف المشاركين والطلاب بكافة مدن وأثار فلسطين.

وتأتي الزيارة جزء من برنامج التبادل والتواصل العالمي الذي يهدف إلى تمكين الصلات الثقافية والجغرافية بين أبناء البلد الواحد وبلدان اخرى.

وقد تضمنت الزيارة عدة فعاليات مميزة بدأت بعرض بسيط وسريع لكافة نشاطات مركز الخليل ورؤيته المستقبلية حول تطوير العمل في قطاع التكنولوجيا والوصول إلى كافة فئات المجتمع في منطقة الجنوب من خلال مركز بيت لحم والخليل ودورا.

وفيما بعد اخذ متطوعي مركز التدريب والتعليم المجتمعي الضيوف جولة في البلدة القديمة وذلك لتعريفهم عن كثب على حضارة المدينة العريقة التي تعود تاريخها إلى الآلاف السنين وأيضا ليشاهدوا بوضوح مدى المعاناة التي يعاني منها سكان المدينة بشكل عام وأهل البلدة القديمة جراء اعتداءات وانتهاكات المستوطنين المتكررة على المواطنين.

وفيما بعد توجه الوفد المكون من ستين شخصا ما بين طلاب مدارس وجامعات إلى الحرم الإبراهيمي لأخذ نبذة تاريخية عن المكان وأداء صلاة العصر.

وبعد الانتهاء من صلاة العصر والجولة في البلدة القديمة توجه الوفد إلى منطقة أحراش وادي الاف وذلك للاسترخاء و الاستمتاع بجمال الطبيعة الجبلية.

وفي نهاية الزيارة شكر مدير مكتب سلفيت أعضاء مركز الخليل على حسن استقبالهم وعلى الجولة الرائعة التي قاموا بها في المدينة.

وقد عبر المتطوعون عن مدى سعادتهم بزيارة مدينة الخليل حيث أنها المرة الأولى التي يزورون فيها المدينة ويطلعون فيها على الأوضاع عن كثب وبالأخص البلدة القديمة.