الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات الفلسطينية والجامعة العربية الامريكية توقعان اتفاقية لربط الجامعة بالشبكة الاكاديمية الالكترونية

نشر بتاريخ: 30/08/2008 ( آخر تحديث: 30/08/2008 الساعة: 13:44 )
رام الله - معا - وقعت مجموعة الإتصالات الفلسطينية والجامعة العربية الامريكية - جنين- اليوم؛ اتفاقية بناء شبكة بحثية وتعليمية تعتمد على تقنية الجيل الثاني للإنترنت بهدف ربط و تطوير شبكة الجامعة العربية الامريكية الالكترونية وربط جميع مراكز الجامعة بحرم واحد من خلال حصولها على آخر التطورات العلمية في مجال الاتصالات، بحيث ستقوم مجموعة الاتصالات ببناء وتصميم الشبكة ضمن احدث التقنيات.

وجرى التوقيع بحضور كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية د. عبد المالك الجابر و م. عبد الباري مسلم مدير عام شركة الجامعة ومساعد رئيس الجامعة للشؤون المالية و الإدارية، وذلك في مقر الاتصالات في الماصيون برام الله.

وأعرب الجابر عن سعادته بالاتفاقيات المتواصلة مع الجامعات الفلسطينية سواء من توقيع اتفاقيات أو عمل رعايات، وعبر عن فخره و اعتزازه بهذا الصرح العلمي الذي يستوعب عددا كبيرا من ابناء طلبة فلسطين.

واوضح الجابر أن توقيع هذه الاتفاقية ياتي خطوة في الاتجاه الصحيح لتطوير الجامعة العربية الامريكية وجعلها من اهم روافد العلم في فلسطين، وتزويد طلابها بأحدث الوسائل التكنولوجية لتلبية طموحاتهم واحتياجاتهم وذلك بتوفير جميع الخدمات الرقمية التي تتيح نقل المعلومات وتسهل عملية البحث العلمي، مما يتيح للطلبة امكانية التواصل المباشر مع عدد من الجامعات المحلية و العالمية من خلال شبكة خاصة فيها.

وقال الجابر" لقد كان قرارا استراتيجا لنا في جميع شركات مجموعة الاتصالات ان يحظى التعليم بالاولوية في ظل توجهنا التنموي المتجدد وذلك لاننا نؤمن بان المساهمة والعمل على تنمية الطالب الفلسطيني عملية مستمرة تتأثر بكل ما هو موجود من مؤثرات و مؤسسات و اهم هذه المؤسسات هي المؤسسة التعليمية، لذا كان لابد ان نستثمر في جامعاتنا المحلية عبر تسخير ووضع كافة طاقاتنا التكنولوجية تحت تصرف هذا المجتمع العلمي و الاكاديمي" .

ونوه د. الجابر على ان التنمية المتجددة هي خيارنا الاستراتيجي ذو الاولوية القصوى، عبر اذرعنا التنموية واهمها جمعية مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية والتي انشأت مبادرات عديدة منها مبادرة الصندوق الفلسطيني للتعليم لفتح آفاق للشراكة مع عدة مؤسسات اقراضية محلية ضمن شراكة مستمرة مع وزارة التربية و التعليم، وتهدف برامج اقراض الطالب الحالية والمستقبلية الى توفير قروض طلابية بنكية دوارة معفاة من الفوائد، لمساعدة اكبر عد من الطلاب الذين يعانون من صعوبة تسديد الاقساط الجامعية، نظراً للظرف الاقتصادي الصعب.

وأكد الجابر على إلتزام مجموعة الاتصالات الفلسطينية بدعم قطاع التعليم وذلك بتوفير الاجواء للطالب الجامعي لانه هو اساس المجتمع لما سيشكله من دور مستقبلي في بناء المؤسسات الفلسطينية سواء العامة منها او الخاصة،مؤكداً أن مجموعة الاتصالات قد أصبحت عنوانا هاما لاستقطاب الطلبة و جعلهم كوادر يحتذى بها.

و من جانبه اعتبر م. عبد الباري مسلم عضو مجلس ادارة الجامعة العربية الامريكية ان تطوير شبكة الجامعة بدعم و شراكة من مجموعة الاتصالات يصب في خدمة وتطوير البحث العلمي بالدرجة الاولى لمواكبة العصر على غرار الهيئات العلمية في الخارج،مشيرا الى ان المجموعة قامت بإيستعاب عدد من خريجي الجامعة ضمن كوادرها وهذا ليس بالامر الجديد عليها، متآملا استيعاب المزيد من خريجها خصوصا وانه لدى الجامعة كلية هندسة اتصالات متخصصة.

واشاد بدعم المجموعة لقطاع التعليم من خلال حفل تكريم اوائل الطلبة و خريجي الجامعات الذي رعته المجموعة حديثاً.مضيفاً إن هذا الدعم يؤدي الى توسيع افاق مناهج البحث العلمي و تطوير الجامعة اكاديمياً وادارياً.

ويذكر ان هذا التعاون ليس هو الاول بين الجامعة ومجموعة الاتصالات حيث قامت برعاية ايام التوظيف الخاصة بالجامعة العربية الامريكية.

و توجه م. عبد الباري مسلم بالشكر الى الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات د.عبد المالك الجابرو إدارة المجموعة بجميع كوادرها على دعمها المباشر لقطاع التعليم في فلسطين و العمل على تعزيز السبل الملائمة لتطويره و دعمه لمواكبة احدث وسائل البحث العلمي الحديثة و اعتبر ان هذه الاتفاقية تشكل ركيزة أساسية للإستفادة من مجمل خدمات الاتصالات في مجال الاتصال الثابت، الخلوي و الانترنت ( النطاق العريض).