الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية شباب بلا حدود تخرج دورتين في منهجية البحث العلمي

نشر بتاريخ: 30/08/2008 ( آخر تحديث: 30/08/2008 الساعة: 16:04 )
نابلس- معا- نظمت جمعية شباب بلا حدود حفلاً لتخريج دورتين في مناهج البحث العلمي وذلك لطلبة الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة في مقر جامعة القدس المفتوحة- منطقة نابلس التعليمية.

وحضر الحفل رئيس الجمعية الدكتور اياد عثمان والدكتور يوسف ذياب مدير جامعة القدس المفتوحة في نابلس والدكتور سهيل ابو ميالة المساعد الاداري في الجامعة والدكتور معزوز علاونة الذي اشرف على تدريب الطلبة والاستاذ حازم ذوقان منسق شؤون الطلبة في الجامعة والاستاذ اياد الاقرع منسق وحدة التدريب في الجمعية.

وتاتي هذه الدورات ضمن اهتمام الجمعية بتطوير اداء طلبة الجامعات والباحثين في كيفية اعداد البحوث والدراسات النفسية والاجتماعية بطرق علمية.

وأشار الدكتور إياد عثمان رئيس الجمعية إلى أن هذه الدورات كانت نتاجا للتعاون المشترك ما بين الجمعية وجامعة القدس المفتوحة كما جاءت بناءا على حاجة طلبة الجامعات والباحثين لفهم أعمق لطبيعة البحث العلمي واستخدامه في الدراسات النظرية التطبيقية ودوره في بناء المعرفة الانسانيه.

من جهته اشار الدكتور يوسف ذياب مدير الجامعة في نابلس لاهمية البحث العلمي في جميع المجالات العلمية

مؤكدا على استعداد الجامعة الدائم للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة الطلبة والمجتمع المحلي.

وتناول الدكتور معزوز علاونه المتخصص في القياس والتقويم التربوي خلال الدورات مناهج البحث العلمي وطرق البحث وأساليبه وأدواته وكيفية تصميم البحث العلمي.

وقال اياد الاقرع منسق وحدة التدريب في الجمعية ان هذه الورشة تاتي ضمن سلسلة من اللقاءات وورش العمل التي ستنفذها الجمعية خلال الفترة القادمة لطلبة الجامعات والباحثين المهتمين.

وفي نهاية الحفل قام الحضور بتوزيع الشهادات على الخريجين متمنين لهم التوفيق والتطور المهني والعلمي.

هذا وقد شارك في الدورتين 27 من الطلبة الجامعيين والباحثين من التخصصات الإنسانية المهتمين في إعداد البحوث والدراسات الاجتماعية والإنسانية.