الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يلتقي الحجاج الأرثوذكس قبل مغادرتهم القدس

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 18:19 )
القدس-معا- إلتقى المطران عطاالله حنا ، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم، في مدينة القدس، وفدا من الحجاج الأرثوذكس الذين شاركوا في الأحتفالات الدينية التي أقيمت بمناسبة عيد رقاد السيدة العذراء، وهم من بلدان متعددة.

وشكر حنا الوفد على قدومهم ومشاركتهم في هذه الأحتفالات الدينية، مؤكدا بأن الحجيج الى الأماكن المقدسة هو أمر هام يعبر عن تعلق المؤمنين بمقدساتهم وأيمانهم وتراثهم الروحي الأصيل.

وقال:" أتمنى منكم أن تلتفتوا الى المسيحيين الفلسطينين الذين أصبحوا قلة في عددهم بسبب الهجرة التي ألمت بهم، وأنظروا بعين العطف والمودة والمؤازرة الى شعبنا المظلوم الذي عانى ويعاني الأجحاف في الحقوق حيث أن المعاناة كبيرة والألام متواصلة وشعبنا يتوق الى الحرية والكرامة والأنعتاق من الأحتلال".

وأضاف:" أن واجبنا الوطني والروحي والأنساني يدعونا الى أن ندافع عن القدس ومقدساتها وعن وجهها الأنساني والحضاري. ووجودكم وزيارات الحجاج والزوار من كل أنحاء العالم هي دعم لصمود المقدسيين ".

هذا وقد بدأ الحجاج الأرثوذكس بمغادرة المدينة المقدسة مساء اليوم بعد أن شاركوا في احتفالات عيد التجلي في جبل طابور، وعيد رقاد السيدة العذراء في القدس كما شاركوا أيضا في احتفال تدشين كنيسة بئر يعقوب في نابلس امس.