الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الرقابة وحقوق الانسان في التشريعي تناقش قضايا تتعلق بوزارة الشؤون والدفاع المدني ومعهد الطب الشرعي

نشر بتاريخ: 21/11/2005 ( آخر تحديث: 21/11/2005 الساعة: 22:15 )
رام الله - معا - عقدت لجنة الرقابة العامة وحقوق الانسان في المجلس التشريعي الفلسطيني اجتماعا اليوم لمناقشة عدد من القضايا الواردة إلى اللجنة، برئاسة النائب جمال الشاتي رئيس اللجنة، وذلك في مقر المجلس التشريعي في كل من مدينتي رام الله وغزة عبر نظام الربط التلفزيوني (الفيديو كونفرنس).

وناقشت اللجنة القضية المتعلقة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، من حيث الشكاوى والقضايا ومجمل المراسلات الموجه من قبل اللجنة للوزارة المذكورة، وكذلك الردود الواردة إليها من قبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية وأمين عام مجلس الوزراء، وخلصت اللجنة إلى توجيه رسالة توضيحية إلى رئاسة المجلس التشريعي لعرضها على المجلس، والتأكيد على دورها الرقابي على المؤسسات العامة والوزارات وفقاً للنظام والقانون.

وتناولت اللجنة قضية جهاز الدفاع المدني والصعوبات التي يواجهها الجهاز بسبب نقص الاحتياجات الملحة وبخاصة في حال حدوث كوارث من أجل إنجاز العمل المنوط به، وناقشت التقرير الذي كانت قد أعدته بهذا الخصوص.

كما ناقشت اللجنة الرسالة الموجهة إليها من د. جلال الجابري مدير عام معهد الطب الشرعي يطالب من خلالها بمتابعة قضيته، وخلصت اللجنة إلى ضرورة اللقاء العاجل بمدير المخابرات العامة العميد توفيق الطيراوي.