السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السلامة العامة في رام الله تضبط طناً من اللحمة الفاسدة

نشر بتاريخ: 02/09/2008 ( آخر تحديث: 02/09/2008 الساعة: 11:08 )
رام الله- الخليل-معا- قالت لجنة السلامة العامة في محافظة رام الله والبيرة بأنها ضبطت أمس الاثنين، طناً من اللحمة الفاسدة في إحدى ثلاجات الحفظ ومعدة لطرحها في الاسواق.

وأشادت اللجنة في بيان وصل "معا" بدور المحافظ في متابعة اعمال اللجنة والحرص على سلامة المواطن من خلال التأكد من جودة السلع المقدمة له، مشيرة بأن المحافظة تدرس حالياً تثبيت سعر بيع كيلو القطايف للمستهلك حيث من المتوقع بأن يباع ما بين 8-9 شواقل.

من جانبها قالت الضابطة الجمركية في رام الله، بأنه تم الكشف على محل تجاري يقع في وسط رام الله غير مطابق لشروط البيئة والصحة العامة, موضحة بأن أحد المواطنين قدم شكوى لها،تفيد بأنه قام بشراء طعام لاطفاله من المحل ليكتشف فيما بعد بامتلاء الطعام بالحشرات والديدان، وبناء عليه تم اخبار طواقم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

وأضافت الضابطة بعد كشف طواقم حماية المستهلك على المحل، تبين بأنه ملجأ للقوارض وللحشرات، وهذا أدى لتلف كميات كبيرة من المواد الغذائية في المحل.

من جانبها قالت طواقم حماية المستهلك بأنه تقرر مصادرة الاغذية من المحل ليتم اتلافها فيما بعد بحضور كافة الجهات ذات العلاقة، وتم كتابة تعهد على صاحب المحل للاتزام بشروط الصحة العامة .

وأكدت الضابطة الجمركية بأنها تعمل جنباً الى جنب مع طواقم حماية المستهلك على مدار الـ 24 ساعة لحماية المواطن وعدم استغلاله من قبل بعض التجار .