الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدأت بثلاثة اطباء: حماس تدعو للاعتصام أمام بيوت الأطباء المضربين لحثهم على العودة للعمل

نشر بتاريخ: 02/09/2008 ( آخر تحديث: 02/09/2008 الساعة: 13:00 )
غزة- معا- دعت حركة حماس اليوم إلى اعتصامات جماهيرية أمام بيوت الأطباء المضربين مبتدئة هذه الاعتصامات بثلاثة أطباء في محافظة خان يونس.

وأكدت "أن هذه الاعتصامات ستعمم على كافة محافظات غزة لحين عودة الأطباء المضربين إلى أعمالهم".

وقال أشرف أبو دية الناطق باسم جهاز العمل الجماهيري في حركة حماس في اتصال مع وكالة "معا": "كانت الاعتصامات قبل أيام لأهالي المرضى وللمواطنين عندما رأوا المستشفيات فارغة من الأطباء وبعد ذلك جرى التباحث في هذه الاعتصامات".

وأكد أبو دية: "اليوم بدأت الاعتصامات الجماهيرية وستعمم إلى باقي المحافظات لحثهم على العودة إلى أعمالهم خاصة أن أعمالهم أعمال إنسانية".

وذكرت مصادر صحفية أمس أن العشرات من أهالي المرضى والموطنين اعتصموا أمام بيوت عدد من الأطباء في مدينة غزة رافعين شعارات تصفهم "بقتلة الأطفال والمشاركين بالحصار".

ومن جهته نفى د. يوسف المدلل مدير ديوان وزير الصحة المقالة علاقة وزارة الصحة المقالة بهذه الاحتجاجات قائلا : "لا علاقة للوزارة بالموضوع لا من قريب أو بعيد وهي اعتصامات جماهيرية شعبية تدعو الأطباء المضربين للعودة إلى أعمالهم وهي ذات أحقية".

ومن جهة أخرى أكد د. المدلل أن نسبة الحضور في القطاع الصحي في غزة بالأمس بلغت قرابة 60% مشيراً إلى أن نسبة الحضور في ازدياد يوماً بعد يوم.

وأضرب عدد من الأطباء والعاملين في وزارة الصحة تلبية لدعوة من نقابة المهن الطبية احتجاجا على ما وصفته "بالإجراءات التعسفية" التي تقوم بها الحكومة المقالة بحق العاملين في القطاع الصحي.

ونشرت أمس مواقع مقربة من حركة فتح على شبكة "الانترنت" ما أسمته "الكشف الأول لأسماء موظفي الصحة الذين تم فصلهم لعدم التزامهم بالإضراب والشرعية".