الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني تخرج دورة تدريبية لعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني

نشر بتاريخ: 02/09/2008 ( آخر تحديث: 02/09/2008 الساعة: 13:41 )
الخليل-معا- قامت مؤسسة الملتقى المدني بالتعاون مع نادي شباب الظاهرية وبتمويل من "ARD " اليوم بتخريج دورة تدريبية لممثلي مؤسسات محلية, بمشاركة مدير الملتقى محمد ابو ذياب ورئيس بلدية الظاهرية المهندس سامي اشنيور ومنسق المشروع محمد رباع وبسام جودة ممثل نادي الشباب في قاعة مركز فوزي باشا الثقافي التابع للبلدية.

وفي كلمته اشاد رئيس البلدية بمؤسسة الملتقى المدني واثنى على دورها المتميز في دعم المؤسسات المحلية ونشر الفكر الديمقراطي والاهتمام بالشباب والنساء، وشكر كل من ساهم في انجاح الدورة التدريبية من ممولين وممثلي المؤسسات المشاركة.

وبدوره اشار مدير مؤسسة الملتقى المدني محمد ابو ذياب باهمية البرامج التدريبية المقدمة الى مؤسسات المجتمع المدني وشكر الـ" ARD " ممثلة بمنسق المشروع جوني باسيل على دعمها تلك المبادرات التي تهدف الى تعزيز دور المواطن في المجتمع وضرورة الاستمرار في دعم تلك البرامج حتى يتسنى لها ان تترك اثر على المجتمع.

ويذكر ان الورشات التدريبية امتدت على مدار ستة ايام وبواقع 40 ساعة نظرية شملت مواضيع الديمقراطية والشفافية والمساءلة والتخطيط الاستراتيجي وادارة المشاريع وشملت 19 مشارك ومشاركة ممثلي كل من: نادي شباب الظاهرية، نادي نسوي الظاهرية، نادي الامال الرياضي، جمعية التنمية النسوية، نادي شباب الرماضين، جمعية سيدات الظاهرية ومركز فوزي باشا التابع لبلدية الظاهرية.

وتأتي هذه الدورة التدريبية كجزء من مشروع متكامل يهدف الى تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في المشاركة المجتمعية وزيادة التشبيك والتعاون فيما بينها على المستوى المحلي والوطني، ويستند المشروع على توفير الامكانات المادية للنادي من معدات واجهزة متنوعة من شأنها ان تسهل من عمل النادي بالاضافة الى توفير تدريبات مبنية على حاجة المؤسسات المشاركة لرفع من قدراتها على ادارة تلك المؤسسات وزيادة تاثيرها المجتمعي المبني على الفهم الديمقراطي وتجسيد مفهوم الشفافية والمساءلة.

واكد المشاركون على اهمية الدورة التي اتاحت لهم من كسب المفاهيم والاسس الديمقراطية بالاضافة الى كسب المهارات الضرورية في التخطيط وادارة المشاريع التي من شانها ان تساهم في مد المؤسسات بتلك المهارات والتي تنعكس ايجابا على دور تلك المؤسسات،مشيدين بالمدربين وكفاءاتهم العالية للقيام بتلك التدريبات.

وفي نهاية التخريج قام رئيس البلية ومنسق المشروع وممثل نادي الشباب بتوزيع الشهادات على الخريجين.