الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كديما ( الى الامام ) الاسم الجديد لحزب شارون الجديد والذي يعمل على ضم زعماء من حزبي العمل والليكود اليه

نشر بتاريخ: 22/11/2005 ( آخر تحديث: 22/11/2005 الساعة: 03:23 )
معا- اعلنت مصادر اسرائيلية نقلا عن مقربين من مكتب شارون انه سيتم إطلاق إسم "كديما" إلى (الأمام) على الحزب الجديد الذي أقامه رئيس الوزراء الاسرائيلي أرئيل شارون بعد إستقالته من حزب الليكود.

واضافت المصادر انه و أثناء النقاش على الإسم طرحت عدة أسماء من بينها "أحريوت لئوميت- مسؤولية قومية" إلا أنه تم شطب هذا الإسم في أعقاب معارضة مستشاري شارون

وكان شارون قد صرح في وقت سابق ان حزبه الجديد سيعمل من اجل السلام مع الفلسطينيين وعلى ترسيم حدود دائمة , كما استبعد انسحاب احادي الجانب من الضفة الغربية مشيرا انه ملتزم بخارطة الطريق .

من جهة اخرى صرح موردخاي كيدار المحاضر في قسم الدراسات العربية في جامعة بار ايلان الإسرائيلية بأن شارون يعمل حاليا على ضم زعماء كبار من حزبي العمل والليكود لمنح حزبه الجديد دفعة سياسية ضخمة تمكنه من الفوز بأكبر عدد من المقاعد خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي تقررت في آذار/ مارس المقبل.

واضاف "شارون سيشكل الحزب الجديد مع شخصيات من حزب العمل لاسيما شمعون بيرس والذي اذا ما انضم الى الحزب سيشكل دفعة الى الامام لحزب شارون الجديد ".

وكان شارون، اعلن اول امس انشقاقه عن الليكود وتشكيل حركة سياسية جديدة، بمشاركة بين 12 و15 نائبا من نواب ليكود. حيث اتخذ قراره بعد سلسلة من المشاورات التي اجراها مع العديد من اعضاء الكنيست ومستشاريه وابلغهم قراره الذي يأتي بعد 30 عاما من تأسيسه لحزب الليكود .