الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامي نادي الاسير الفلسطيني يلتقي بعدد من الاسرى في سجن الشارون ويطلع على اوضاعهم

نشر بتاريخ: 02/09/2008 ( آخر تحديث: 02/09/2008 الساعة: 18:02 )
بيت لحم -معا- قام محامي نادي الاسير الفلسطيني، بزيارة الى سجن الشارون، والتقى هناك بعدد من الاسيرات والاسرى، واطلع على اوضاعهم.

والتقى المحامي بالاسير الشبل اسماعيل عليان من بيت لحم، وكان الاسير قد اعتقل بتاريخ 19/6/2008 وذكر للمحامي بانه في يوم اعتقاله قام الجنود بالاعتداء عليه بالضرب، بعد ان اناموه بين ارجلهم في الجيب العسكري، وقاموا بضربه بارجلهم وباعقاب البنادق على جميع انحاء جسمه، هذا بالاضافة الى صراخهم عليه وشتمه.

واضاف الاسير انه تم تفتيشه تفتيشا عاريا في سجن عسقلان ومن ثم شبحه لمدة 24 ساعة، وفي التحقيق تم تهديده باغتيال اصدقائه وابقائه 180 يوما في الزنازين، كما قال الاسير ان ظروف الزنازين كانت صعبة جدا فهي صغيرة الحجم، ولونها غامق وخشنة الملمس، ومن الصعب الاتكاء عليها، ويوجد فيها صراصير وحشرات، ومكيف هواء بارد كما ان رائحة الفراش كريهة والاكل رديء، وتنعدم فيها التهوية.

تجدر الاشارة الى ان الاسير الشبل مصاب في رجله قبل الاعتقال، ويعاني من اوجاع شديدة وهو بحاجة الى علاج طبي.

كما التقى المحامي بالاسيرة قاهرة السعدي من جنين، والتي افادت بان الاسيرات في السجن يعانين من نقص الاموال، وايضا من نقص المستلزمات التي تحضرها الشركة المسؤولة عن الكنتينة.

ثم التقى المحامي بالاسيرة فلسطين نجم من نابلس، وبالاسيرة لينا جربوني من عرابة، ثم التقى المحامي بالاسير محمود رمضان من جماعين/نابلس، وبالاسير عبد الله الفقيه من رام الله، والذي ذكر للمحامي انه يعاني من وجود ورم في ظهره ظهر له من اول دخوله الى السجن ونتيجة لعدم علاجها مبكرا اخذت تكبر وتسبب له الاما شديدة.

واضاف الاسير انه تم تحديد موعد عملية جراحية لعلاجه الى انها لم تتم، وقد ابدى الاسير قلقه الشديد من هذه الحالة، وناشد لمساعدته.

وزار المحامي الاسير خالد ابو كاملة من نابلس والذي بعث بتهنئة باسمه وباسم كل الاسرى في سجن الشارون الى الاسرى الذين تم تحريرهم من سجون الاحتلال، كما هنأ ذوي الاسرى وابناء الشعب الفلسطيني كاملا على عودت الاسرى الى احضان الوطن.

من جهة اخرى قام محامي نادي الاسير بزيارة الى سجن هداريم والتقى هناك بالاسير جمال خالد دراغمة من طوباس/جنين.