الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تعقد اجتماعا تنسيقيا للمؤسسات العاملة في القطاع الزراعي

نشر بتاريخ: 03/09/2008 ( آخر تحديث: 03/09/2008 الساعة: 10:21 )
رام الله-معا- عقدت وزارة الزراعة اجتماعا تنسيقيا للمؤسسات العاملة في القطاع الزراعي بحضور كل من منظمة الاغذية والزراعة الفاو وبرنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP والعديد من المؤسسات الغير حكومية التي تعمل في المجال الزراعي.

وسعت وزارة الزراعة منذ اللحظة الاولى لارتفاع الاسعار الغذائية واسعار مستلزمات الانتاج الزراعي لاعداد الخطط والمشاريع اللازمة لمواجهة الاثار السلبية المترتبة على ذلك بالاضافة الي الاضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية الصقيع والجفاف.

وقد بدأت الوزارة بالتحضير لعقد مؤتمر وطني حول اهمية الزراعة ودورها في التخفيف من حدة اسعار السلع الغذائية وتحقيق الامن الغذائي.

وواوضحت الوزارة في بيان وصل "معا" ان هذه الفكرة تأتي للعمل على زيادة حجم استثمارات الدول المانحة في القطاع الزراعي الفلسطيني واعطاء القطاع الزراعي المزيد من الاهمية في خطة الاصلاح والتنمية الفلسطينية للاعوام القادمة والاتفاق على الاهداف والاستراتيجيات الرئيسية لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي والامن الغذائي في فلسطين على المدى القصير والمتوسط بالعديد من الانشطة.

وتحدث امين ابو السعود من وزارة الزراعة في بداية الاجتماع عن المؤتمر المزمع عقده وعن اهدافه الرئيسية وضرورة عقده في المرحلة الحالية نظرا للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي والاتفاق عليها مع المنظمات الغير حكومية، القطاع الخاص، واتحاد الفلاحين والمزارعين والجامعات ومراكز الابحاث.