الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة كلية التمريض بالجامعة الإسلامية يؤدون القسم التمريضي

نشر بتاريخ: 03/09/2008 ( آخر تحديث: 03/09/2008 الساعة: 14:38 )
غزة- معا- أوصى الدكتور أشرف الجدي عميد كلية التمريض بالجامعة الإسلامية- طلاب وطالبات المستويين الأول والثاني بكلية التمريض أن يجعلوا شعارهم الجد والاجتهاد والمثابرة في الدراسة.

كما دعاهم إلى الاهتمام بالجانب النظري الذي يعزز ثقتهم بأنفسهم ويجعلهم أقدر على تحمل المسئولية الملقاة على عاتقهم مستقبلاً.

وأوضح الدكتور الجدي الذي كان يتحدث في لقاءين منفصلين نظمتهما الكلية للترحيب بطلبتها الجدد، وأداء قسم التمريض لطلاب وطالبات المستوى الثاني أن الحياة الجامعية ليست مجرد كتاب بل ساحة للعطاء والإبداع والمشاركة الفاعلة في الأنشطة اللامنهجية.

وعقد اللقاءان في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور كل من: الدكتور موسى الزعبوط -عضو هيئة التدريس بالكلية، والأستاذ عبد الكريم رضوان -مشرف التدريب الميداني بالكلية، والأستاذة عريفة البحري -رئيس قسم القبالة، وعدد من أكاديمي الكلية، وطلاب وطالبات المستويين الأول والثاني.

وبين الدكتور الجدي أن أداء القسم هو عهد بين الطالب وربه يتعهد بموجبه أن يحافظ على المريض ويحفظ خصوصياته، ونصح الطلاب والطالبات بالإخلاص والتفاني في العمل وتقديم ما يمليه عليهم دينهم وضميرهم في مهنة التمريض.

وتحدث عن قسم القبالة القانونية، وأهدافه، ومدى حاجة المجتمع الفلسطيني لخريجاته، والخدمات التي يقدمها البرنامج للمجتمع بشكل عام.