الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة فلسطين: مؤتمر وزراء اعلام دول عدم الانحياز يسعى لتعزيز سبل التعاون في مجال الاتصال

نشر بتاريخ: 22/11/2005 ( آخر تحديث: 22/11/2005 الساعة: 10:15 )
غزة - معا - بحث مؤتمر وزراء الإعلام الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور سبل تطوير وتعزيز التعاون والتبادل في مجال الإعلام والاتصال في مواجهة تحديات العولمة ورسم سياسات إعلامية تشجع على الانفتاح والتعددية واحترام القيم والمعايير العالمية في تبادل الأخبار والمعلومات.

وشاركت فلسطين برئاسة رياض الحسن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات نيابة عن الدكتور نبيل شعث نائب رئيس الوزراء وزير الإعلام وفد فلسطين في المؤتمر الذي سيختتم أعماله اليوم حيث بدأ قبل ثلاثة أيام.

وترأست ماليزيا المؤتمر بصفتها الرئيس الدوري لدول عدم الانحياز، حيث ناقش توحيد السياسة الإعلامية لدول عدم الانحياز وردم الفجوة في تدفق المعلومات بين دول الشمال والجنوب.

وقال الحسن في تصريح نشره المركز الصحافي الدولي أن المؤتمر ناقش إمكانية توفير قاعدة معلومات للدول الأعضاء والمشاركة في الخبرات والإنجازات والنظم الشبكية ومواجهة التحديات في مجالات الإعلام وكذلك دراسة إمكانية إنشاء شبكة إخبارية لتبادل الأخبار بين دول عدم الانحياز.

والتقى الحسن على هامش أعمال المؤتمر، محمد نجيب عبد الرزاق نائب رئيس الوزراء الماليزي، والدكتور عبد الرحمن شيخ فاضل وزير الإعلام الماليزي، والدكتورة باتو بلقيس رئيسة المؤتمر، والدكتور مهدي دخل الله وزير الإعلام السوري، وكذلك وزير الإعلام الإيراني وناقش معهم سبل التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين مؤسسات الإعلام الفلسطيني ووزارات الإعلام لدول عدم الانحياز.

وقال الحسن أن المؤتمر يعتبر فرصة لفتح أفاق واسعة للتعاون بين دول حركة عدم الانحياز في المجالات الإعلامية والثقافية والاجتماعية والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية.