الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يبحث مع المطران عطالله حنا والشيخ التميمي اوضاع البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 03/09/2008 ( آخر تحديث: 03/09/2008 الساعة: 15:07 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل حسين الاعرج في مكتبه قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي الشيخ تيسير التميمي ورئيس أساقفة سبسطية الروم الأرثودكس في القدس الشريف المطران عطالله حنا والامين العام للجبهة الاسلامية المسيحية د.حسن خاطر .

وبحث اللقاء الوضع العام بالمحافظة وممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين في البلدة القديمة من المدينة.

وقد قدم الاعرج شرحا مفصلا حول الأوضاع المختلفة والراهنة بالمحافظة سياسيا واجتماعيا و اقتصاديا, متطرقا لممارسات قوات الاحتلال المستوطنين خصوصا في البلدة القديمة واعتداءاتهم المتكررة على المقدسات الدينية و على الموروث الحضاري والتاريخي في محاوله لتهجير سكان البلدة القديمة والاستيلاء عليها, مشيرا الى ان هذه الممارسات ساهمت في انتشار الجريمة وهروب الخارجين على القانون للمناطق الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية.

واكد الشيخ التميمي والمطران حنا على ان زيارتهما للمحافظة تأتي بهدف التضامن مع الخليل لما تعانيه جراء اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المتكررة على المواطن وممتلكاته ومساسهم بالمقدسات الدينية, معبرين عن رفضهما لهذه الممارسات مطالبين بوقفها .

واشار كل من الشيخ التميمي والمطران حنا الى ان زيارتهما لمدينة الخليل تجسد الوحدة والاخوة الاسلامية المسيحية وان الجبهة الاسلامية المسيحية هي في خدمة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني والقدس وكافة محافظات الوطن.