الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة: هجمة إلداد العنصرية على الإسلام والمسلمين تلقى تواطوءاً سلطوياً واضحاً

نشر بتاريخ: 03/09/2008 ( آخر تحديث: 03/09/2008 الساعة: 16:36 )
القدس- معا- قال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأربعاء، "إن عضو الكنيست العنصري آرييه إلداد، يشن هجمة عنصرية حاقدة على الإسلام والمسلمين والعرب، مطمئناً لتواطوء المؤسسة الإسرائيلية والجهات الرسمية بما فيها الحكومة، التي لم تعمل أي شيء لمنع المؤتمر الصحفي وعرض فيلم عنصري ضد الإسلام".

وجاء هذا في أعقاب عقد إلداد مؤتمراً صحفياً اليوم الأربعاء في القدس المحتلة، عرض فيه فيلماً هولندياً عنصرياً يحرض على الإسلام، في حين ان هولندا ودول أوروبية منعت عرض الفيلم، وحتى أنه تم إسقاطه عن شبكة الانترنت، إلا أن إلداد شعر بحرية تامة لعرضه في إسرائيل.

وقال: "إن أيا من الجهات الرسمية لم تبادر إلى منع عقد الفيلم، على الرغم ما يحمله من أفكار عنصرية حاقدة، مما يعني تواطوء السلطات الرسمية مع كل ما يطرحه إلداد من عنصرية".

وتوقف بركة في بيانه، عند ما أعلنه إلداد بأنه "سيعقد حتى نهاية العام مؤتمراً للإعلان عن إقامة تحالف يضم أعضاء برلمانات أوروبية، عنصريين من أمثاله، لشن معركة عنصرية ضد المسلمين والعرب".

وقال: "إن أمثال هؤلاء يجدون في إسرائيل مكانا طبيعيا لترويج أفكارهم ومبادئهم العنصرية، دون أي قيد أو حظر".

واضاف بركة، "من الطبيعي أن يجد إلداد الذي نبت من بين عصابات المستوطنين الإرهابية، توافقا مع النازيين الجدد، الذين وجهوا قبل فترة حرابهم نحن اليهود في أوروبا، مما يؤكد طبيعة العقلية العنصرية الإرهابية التي توجه المستوطنين وقادتهم في إسرائيل".