الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا والشيخ التميمي يزوران مدينة الخليل لتفقد مقدساتها وبلدتها القديمة وللتضامن مع سكانها

نشر بتاريخ: 03/09/2008 ( آخر تحديث: 03/09/2008 الساعة: 23:22 )
الخليل-معا- قامت اليوم هيئة رئاسة الجبهة الأسلامية المسيحية الوطنية للدفاع عن المقدسات بزيارة مدينة الخليل حيث وصل رؤسائها في ساعات الصباح الى هذه المدينة وهم سماحة الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة وسيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس

كما حضر أيضا السيد حسن خاطر أمين عام الجبهة. وقد قام الوفد بزيارة مقر بلدية الخليل حيث جرى أجتماع مع رئيس البلدية السيد خالد العسيلي بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ثم توجه الوفد بعدها الى مقر المحافظة حيث جرى أجتماع مع عطوفة محافظ الخليل السيد حسين الأعرج.

وقد قام الوفد بعدها بزيارة ميدانية للبلدة القديمة في الخليل وزيارة الحرم الأبراهيمي وكذلك سوق الخليل التاريخي وغيرها من المواقع المقدسة وقد أختممت الزيارة بمؤتمر صحفي عُقد في مقر لجنة أعمار الخليل قبالة الحرم الأبراهيمي حيث تحدث فيه سيادة المطران عطاالله حنا وسماحة الشيخ تيسير التميمي ومحافظ الخليل حسين الأعرج والدكتور حسن خاطر والسيد علي القواسمي رئيس لجنة أعمار الخليل. حيث أكد المتحدثون على أهمية الخليل تاريخيا ووطنيا بأعتبارها تحتضن تراثا روحيا وأنسانيا أصيلا.

كما أعرب المتحدثون عن رفضهم لسياسات الأحتلال وممارسات المستوطنين المتطرفين بحق السكان العرب الأصليين. كما أكد المتحدثون على وحدة الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين كوننا جميعا في خندق واحد ندافع عن القدس وعن الخليل وعن كل الأرض الفلسطينية. وأكدت الجبهة الأسلامية المسيحية بأنها ستتواصل مع المرجعيات الروحية العالمية لوضعها في صورة الأنتهاكات الخطيرة التي تقوم بها سلطات الأحتلال في مدينة الخليل ، كما وجهت الجبهة التهنئة للمسلمين في كل مكان بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

هذا وقد شكر محافظ الخليل ورئيس بلديتها وشخصياتها الأعتبارية سيادة المطران وسماحة الشيخ على هذه الزيارة التضامنية.