الإثنين: 23/11/2020

البرغوثي: مصالح المواطنين وهمومهم تشكل اولويتنا الى جانب النضال ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 22/11/2005 ( آخر تحديث: 22/11/2005 الساعة: 12:10 )
الخليل- معا- عقد الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي اليوم الثلاثاء سلسلة لقاءات جماهيرية مع وجهاء العديد من عائلات الخليل.

واستهل البرغوثي زيارته للخليل بلقاء تشاوري عقده مع اهالي بلدة الكوم في دورا شارك فيه وجهاء المنطقة.

كما قام البرغوثي بتقديم واجب العزاء لاسرة الشهيد ابو عيشة الذي كان سقط قبل عدة ايام بنيران قوات الاحتلال.

وشارك في اللقاءات التشاورية كمال حسونة ود.عبد الحفيظ الاشهب ود. علي ابو زيد ود. محمود بريغيث ود. عثمان ابو صبحة.

واكد البرغوثي خلال تلك اللقاءات ان الانتخابات التشريعية القادمة تشكل مفصلا مهما في حياة شعبنا وفي الحياة السياسية لما تنطوي عليه من اهمية في استكمال العملية الديمقراطية, واضاف ان تلك الانتخابات تشكل فرصة من اجل التغيير ومحاربة الفساد والفقر والبطالة وكل اشكال المحسوبية التي سئمها شعبنا على مدى السنوات الماضية.

وقال البرغوثي ان ما نتطلع اليه هو تجسيد برنامج وطني شامل يتضمن الابعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية ويكون مبنيا على العدالة الاجتماعية والاصلاح والتصدي لمشاريع الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصرية والمخططات الاحادية التي تسعى اسرائيل الى فرضها على شعبنا.

واكد البرغوثي ان التيار الثالث الذي تمثل المبادرة الوطنية الفلسطينية جزءا اساسيا منه سيخوض الانتخابات بكل قوة وسيساهم في تكريس الديمقراطية والتعددية السياسية واضعاف الثنائية القطبية بما فيه مصلحة شعبنا وتوفير سياج لحماية الوحدة الوطنية بعيدا عن الاستقطابات الحادة.

واوضح البرغوثي ان هموم المواطنين اليومية تشكل احدى اولوياته كما انها تحتل سلم اولويات النضال لتعزيز صمود شعبنا الذي يعاني من الفقر وانعدام الامن من الفلتان الامني وسياسة نهب الاراضي من قبل الاحتلال.

ودعا البرغوثي المواطنين الى المشاركة في الانتخابات واختيار مرشحيهم الذين يدافعون عن مصالحهم وتطلعاتهم.