الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة: سماح العليا لمجموعة كهانا بإجراء مسيرة في أم الفحم لعب بالنار

نشر بتاريخ: 04/09/2008 ( آخر تحديث: 04/09/2008 الساعة: 14:17 )
القدس - معا - قال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الخميس )( إن قرار المحكمة العليا بالسماح لعناصر حركة كهانا الإرهابية بإجراء مسيرة في مدينة أم الفحم هو تجاوز لكافة الخطوط الحمراء ولعب في دائرة النار ) .
وجاء هذا في بيان لوسائل الإعلام : في أعقاب قرار المحكمة العليا الصادر اليوم، وقال بركة فيه، إن المحكمة العليا تجاوزت اليوم خطوطا خطيرا، وهي تضفي شرعية على مجموعة من المفترض أنها خارج القانون، ولكنها على أرض الواقع تواصل فعالياتها الإجرامية بحماية السلطات وأجهزة تطبيق القانون.
وتابع بركة قائلا، إننا دائما مع حق حرية التعبير، إلا أن الحديث يجري هنا عن مجموعة معروفة بعنصريتها وممارساتها الخطيرة ذات الطابع الإرهابي، وهذا ما تدركه المحكمة العليا وكافة الأجهزة.على حد وصفه .
وذكّر بركة كيف أنه في مطلع سنوات السبعين كان حي في إحدى ضواحي مدينة شيكاغو الأميركي يدعى "سكوكي"، وغالبية الساكنين فيه من الناجين من الكارثة، وفي حينه أراد النازيون الأميركان إجراء مسيرة في ذلك الحي، وخاضوا معركة قضائية استمرت لفترة طويلة جدا في الولايات المتحدة.
وأكد النائب بركة قائلا، إن مدينة أم الفحم ليست "سكوكي"، وستعرف هي والجماهير العربية والقوى اليهودية الديمقراطية كيف تتصدى وتمنع هذا الاستفزاز، تماما كما فعلت في مطلع سنوات الثمانين ضد العنصري المأفون مئير كهانا.