السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملياردير اليهودي غايداميك التقى مفتي القدس واحد كبار أعيانها العرب

نشر بتاريخ: 04/09/2008 ( آخر تحديث: 04/09/2008 الساعة: 15:45 )
بيت لحم - معا- ادّعت مصادر اسرائيلية ان الملياردير اليهودي اركادي غايداميك اجتمع سرا بمفتي مدينة القدس وممثلين عن السلطة الفلسطينية في محاولة لاقناعهم ومن خلفهم المواطنين العرب بالمشاركة الكثيفة في الانتخابات البلدية المقررة شهر نوفمبر القادم .

واضافت المصادر ان غايدميك التقى خلال الايام الماضية بممثل الفاتيكان في القدس ومفتي القدس محمد حسين وممثلين عن السلطة الفلسطينية لاقناعهم بضرورة مشاركة العرب في الانتخابات البلدية القادمة للمرة الاولى منذ ضم المدينة المقدسة .

ويعتقد رجال غايدميك ان المفتي يمتلك قوة تأثير كبيرة على ما يقارب 130000 ناخب عربي ويكفيهم ان يقنع 30 الفا منهم بالتصويت يضافون لمؤيدي غايداميك لحسم الانتخابات لصالح مرشحهم .

وادّعت صحيفة "هآرتس" ان الاجتماع بالمفتي جرى تنسيقه سرا وجرى في منزل المفتي في ضاحية ابو طور التي وصلها غايدميك ورجاله بشكل سري مستغلين ظلمة الليل يرافقهم حراس فلسطينيين .

ووفقا لذات المصادر التقى غايداميك امس الاول مع اكرم ابو شلبك وهو من الشخصيات البارزة في القدس الشرقية ومقرب من السلطة الفلسطينية .

واعلن غايداميك خلال اجتماعه مع أبو شلبك نيته وعزمه مساواة المواطنين العرب في القدس الشرقية مع المواطنين اليهود غربي المدنية من حيث شروط ونوعية الحياة فيما اتفق الاثنان على استمرار الاتصالات فيما بينهما.