الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في موكب رسمي وشعبي:بيت لحم تودع الراحل فؤاد رزق احد ابرز رجالها الوطنيين

نشر بتاريخ: 04/09/2008 ( آخر تحديث: 04/09/2008 الساعة: 21:48 )
بيت لحم - معا - ودعت محافظة بيت لحم عصر اليوم إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه في مدينة بيت جالا،المناضل الراحل فؤاد رزق أمين عام حزب الشعب سابقا عضو المجلسين المركزي والوطني، احد ابرز الرجال الوطنيين في المدينةو الذي غيبه الموت قبل يومين عن عمر يناهز (73 عاما).

وشارك في موكب التشييع محافظ بيت لحم، صلاح التعمري مندوبا عن الرئيس عباس فيما شارك في الجنازة أيضا الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة وبسام الصالحي أمين عام حزب الشعب، والعضو العربي في الكنيست محمد بركة، بالإضافة إلى رجال دين مسلمين ومسيحيين والعديد من الشخصيات الوطنية والسياسية وعدد كبير من الفعاليات الوطنية والشعبية في الضفة.

وانطلق الموكب الجنائزي، من مستشفى بيت جالا الحكومي، وصولا إلى منزل الفقيد حيث ألقيت عليه نظرة الوداع، وحمل الجثمان من قبل ثلة من قوات الأمن الوطني، إلى كنيسة العذراء للروم الأرثوذكس حيث اقيم على روحه قداس .ومن ثم الى مقبرة الروم الأرثوذكس حيث وري الثرى.

وأشاد التعمري ودعيبس والصالحي وبركة خلال كلمات لهم بمناقب الفقيد الراحل ودوره الفاعل في القضية الفلسطينية.

وأكد المتحدثون في كلماتهم على أن الحركة الوطنية خسرت قامة كبيرة في كفاح الشعب الفلسطيني من أجل التحرر والتقدم والعدالة الاجتماعية، معاهدين الفقيد بمواصلة الطريق حتى الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

هذا وقد قدم رئيس الوزراء د. سلام فياض واجب العزاء بالفقيد الكبير بحضوره الى بيت العزاء مساء اليوم .

واذ تتقدم "معا" من ذوي الفقيد الكبير واصدقائه باصدق مشاعر العزاء والمواساة فانها تستذكر قائدا وطنيا طالما سجل حضورا فاعلا في كافة ميادين النضال الوطني مثلما تستذكر صديقا لها مؤمنا بحرية الكلمة ودور الاعلام في النضال الوطني .