الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يطلع على اوضاع الهيئات المحلية في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 05/09/2008 ( آخر تحديث: 05/09/2008 الساعة: 14:31 )
الخليل-معا- ترأس المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي وفداً من وزارة الحكم المحلي ووزارة المالية حيث قاموا بزيارة استكمالية للعديد من الهيئات المحلية في محافظة الخليل تم استئنافها من بلدية دورا.

والتقى غنيم برئيس واعضاء المجلس البلدي واستمع الى شرح عن انجازات البلدية والمشاريع التي يتم تنفيذها حالياً واحتياجاتها من المشاريع المستقبلية.

وتطرق رئيس البلدية الى المشاكل والصعوبات التي تواجه عملهم خاصة في ظل الوضع المالي الصعب الذي تعانيه الهيئات المحلية واثر عدم استلامهم لمستحقاتهم من وزارة المالية على اوضاعهم بالاضافة الى مشاكل نقص المياه في معظم البلدات في محافظة الخليل وما يعانيه المواطن بسبب ذلك.

وأكد غنيم عن اعتزازه ببلدية دورا والانجازات العظيمة التي تم تحقيقها ومدى انعكاس ذلك على الخدمات التي تقدم للمواطن, متطرقا الى الخطوات الاخيرة التي تقوم بها الوزارة من أجل تعزيز وتطوير اداء الهيئات المحلية ودعمها بالمشاريع اللازمة, خاصة فيما يتعلق بنظام موظفي الهيئات المحلية الذي اصبح في مرحلته النهائية للمصادقة عليه بالاضافة الى تشكيل لجنة عليا متخصصة لمتابعة وتنسيق المشاريع في الوزارة تهدف الى وضع المعايير والاسس السليمة لتوزيع المشاريع بشكل عادل.

واوضح انه تم الانتهاء من توزيع رسوم النقل على الطرق والغرامات وتم رفع الكشوف النهائية لمجلس الوزراء من أجل المصادقة النهائية.

وفي لقاء أخر مع مجلس خدمات ريف دورا وريف يطا استمع المهندس غنيم الى المشاكل التي تواجه عمل هذه المجالس والتجمعات السكانية التابعة لها واحتياجاتهم من المشاريع حيث وعد وكيل الوزارة بدراستها بشكل جيد والاسراع في توفير التمويل اللازم لها وحسب الاولوية والحاجة الملحة.

وفي نهاية جولته قام وفد من الحكم المحلي بزيارة لبلدية يطا التقى خلالها برئيس البلدية ووقف عن كثب على اهم احتياجات البلدة, وعقب الاتنهاء من الزيارة توجه الوفد لزيارة الاسير المحرر ابو علي يطا لتهنئته بمناسبة الافراج عنه.