الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يزور مركز الدعم المجتمعي لخدمة المسنين في القدس

نشر بتاريخ: 05/09/2008 ( آخر تحديث: 05/09/2008 الساعة: 20:49 )
القدس -معا- بدعوة من مركز الدعم المجتمعي لخدمة المسنين في البلدة القديمة من القدس، قام بعد ظهر اليوم، المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بزيارة المركز .

وجرى لقاء روحي مع العاملين والقائمين والمستفيدين من خدمات هذا المركز. وقد حضر أيضا عدد من مسني البلدة القديمة، وعدد من المتطوعين في هذه المؤسسة التي تُعنى بالمسنين ورعايتهم.

وبدأ اللقاء بالصلاة وقراءة فصل من الأنجيل المقدس ثم كانت المحاضرة الروحية للمطران. والتي تحدث خلالها عن أهمية العطاء والخدمة دون أي تمييز بين أنسان وأنسان،"فالأنسان خلقه الله وكل أبناء البشر هم عيال الله ولذلك فأننا في خدمتنا الأنسانية نقدم العون لكل ملتمس لهذه الخدمة دون النظر الى أنتمائه الديني ، فالمحبة لا حدود لها وأننا نرفض كل مظاهر التزمت والتطرف الديني".

وقال :"أن هذه المؤسسة تقف الى جانب المسنين وهي فئة تحتاج الى العون والمساندة والمؤازرة ، فهؤلاء خدموا أسرهم و بلادهم في شبابهم وفي شيخوختهم يجب أن يُعتنى بهم ولا يجوز أهمالهم. وما أجمل أن يكون العاملون والمساهمون في هذه المؤسسات أسرة واحدة متحابة".

يذكر ان هذا المركز موجود في البلدة القديمة في القدس ويقدم خدماته لسكان البلدة القديمة وخاصة للمسنيين والمعاقيين. حيث يقدم خدمات أجتماعية ونفسية وصحية وقانونية ، أضافة الى المحاضرات والدورات التدريبية. والعمل التطوعي هو عماد النشاط في هذا المؤسسة.