الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية في لبنان تحيي الذكرى السابعة لاستشهاد أبو علي مصطفى

نشر بتاريخ: 06/09/2008 ( آخر تحديث: 06/09/2008 الساعة: 09:07 )
غزة- معا- نظمت رابطة الطلاب والشبيبة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- منطقة صيدا، يوماً نشاطياً مفتوحاً بمناسبة الذكرى السابعة لاستشهاد امينها العام ابو علي مصطفى، حيث رفعت اليافطات التي تمجد هذه الذكرى, داعية الفصائل والقوى الفلسطينية الى التوحد خلف المصلحة الفلسطينية العليا.

كما أقيمت حواجز جبهاوية عند مداخل المخيم، رفعت فيها رايات فلسطين والجبهة الشعبية ووزعت قصاصات عليها اقوال الشهيد القائد، وفي ختام اليوم المفتوح اضيئت شوارع المخيم بالشموع.

كما نظمت منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في صيدا، مسيرة رمزية الى مقبرة الشهداء في مخيم عين الحلوة، شارك فيها ممثلو الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية في المخيم، بالاضافة الى اعضاء وكوادر ومقاتلي وانصار الجبهة وحشد من اهالي المخيم.

والقى ظافر الخطيب، عضو اللجنة المركزية الفرعية، ومسؤول المكتب الاعلامي للجبهة في لبنان كلمة بهذه المناسبة أشار فيها الى القيم والمثل التي مثلها ابو علي مصطفى, مشيرا الى تزامن ذكرى استشهاده مع الوضع الذي تعيشه القضية الفلسطينية في ظل الانقسام الفلسطيني.

وطالب الخطيب بضرورة العمل من اجل ايجاد مرجعية فلسطينية واحدة قادرة على تنظيم وتنسيق الجهد الفلسطيني في لبنان، وتعمل على تجنيب المخيم الفلسطيني من المخاطر التي تواجهه، وهو امر ممكن في ظل توفر نقاط التقاء كثيرة وقواسم مشتركة عديدة بين اشكال الطيف السياسي الفلسطيني في لبنان، مؤكدا على اهمية المبادرة التي قدمتها جبهة اليسار في الأونة الأخيرة بصدد معالجة الوضع في عين الحلوة.