السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة الدكتور وليد عبدربه يشارك بأعمال المؤتمر الـ 33 لمنظمة الفاو

نشر بتاريخ: 22/11/2005 ( آخر تحديث: 22/11/2005 الساعة: 15:44 )
رام الله - معا - يشارك وزير الزراعة الدكتور وليد عبدربه باعمال المؤتمر الـ33 لمنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة الفاو والذي يعقد في روما خلال الفترة ما بين 19/11 لغاية 26/11/2005 .

وقد تم في المؤتمر اعادة انتخاب جاك ضيوف مديرا عاما للمنظمة ومناقشة حالة الزراعة والغذاء في العالم بالاضافة الى الامور المتعلقة بالمؤتمر الدولي للاصلاح الزراعي والتنمية الريفية وتنفيذ خطة عمل المنظمة بشأن المساواة بين الجنسين وبرنامج الاغذية العالمي المشترك بين المنظمة والامم المتحدة.

ومن المقرر أن تتم مناقشة المسائل المتعلقة بالبرنامج والميزانية والمسائل الادارية والمالية والقانونية وسيتم علي هامش المؤتمر توقيع اتفاقية تعاون بين منظمة الاغذية والزراعة ( الفاو ) ووزارة الزراعة الفلسطينية، حيث سيتم بموجب هذة الاتفاقية تخصيص مليون دولار من الاتحاد الاوروبي لدعم أنشطة الامن الغذائي الفلسطيني ويشارك في المؤتمر الذي يعقد على مستوى وزارء الزراعة في العالم 165 دولة بالاضافة الى ممثلين المنظمات ذات العلاقة بالزراعة والغذاء على المستوى الدولي والاقليمي ويضم الوفد الفلسطيني في عضويتة الاخ حسين عفلق مندوب فلسطين لدى الفاو.

هذا وقد التقى وزير الزراعة الدكتور وليد عبدربة بالعديد من وزراء الزراعة العرب والاجانب وبحث معهم سبل التعاون المشترك في المجال الزراعي.