الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يعلن عن قرب صرف المخصصات الاجتماعية للعائلات المحتاجة

نشر بتاريخ: 06/09/2008 ( آخر تحديث: 06/09/2008 الساعة: 13:35 )
رام الله- معا- أعلن وزير الشؤون الاجتماعية د. محمود الهباش عن قرب صرف المخصصات الاجتماعية للعائلات المحتاجة، حيث تقوم السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي لتوفير الدعم للأسر الفقيرة والفئات المهمشة المسجلة لدى الوزارة بهدف تقليص الفقر وتحسين جودة الحياة للفلسطينين.

وتقدر هذه المخصصات التي تخدم شريحة كبيرة من ابناء الشعب الفلسطيني بأكثر من45،000أسرة مستحقة، وهي احدى الطرق لتخفيف المعاناة جراء سياسة الاحتلال الاسرائيلي ومماراساته اليومية من اغلاق للمعابر وحصار ومصادرة للأراضي لصالح الاستيطان وإقامة الجدار والتي أدت إلى التأثير سلباً على جميع مناحي الحياه للمواطن الفلسطيني وتدهور الأوضاع الاقتصاديه والإجتماعية نتج عنها ازدياد ملحوظ في معدلات الفقر والبطالة.

وأضاف الهباش إن سياسة الوزارة هي إيصال المساعدات إلى جميع الفئات المحرومة من أبناء الشعب الفلسطيني والعمل على توفير الحياة الكريمة لهم.

وأشار الهباش إلى أن الوزارة سوف تنفذ رزمة من البرامج خلال شهر رمضان من افطارات جماعية ممولة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي, بالإضافة الى برنامج كسوة العيد وزكاة الفطر للايتام والفقراء، والمساعدات المستمرة التي تقدمها طوال أيام السنة من مساعدات عينية ونقدية للأيتام والفقراء.

وأشاد الهباش بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة لمشاريع وزارة الشؤون الاجتماعية ومنها دعم وتمكين المعاقين عبر تقديم قروض ميسرة لامتلاك مشاريع صغيرة وتمويل ودعم جمعيات ومؤسسات خيرية، ودعم الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية التي تقدم مئات الأطنان من الطرود الغذائيه التي ستقوم الوزارة بتوزيعها على الأسر الفقيرة خلال شهر رمضان.