الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية في اراضي 48 تحتفي بالحاصلين على المنح الملكية للعام الدراسي 2008/2009

نشر بتاريخ: 07/09/2008 ( آخر تحديث: 07/09/2008 الساعة: 09:48 )
رام الله- معا- أقامت مؤخراً رابطة شؤون الطلاب العرب، وهي الجهة المختصة في الحركة الإسلامية بملف المنح الملكية في الأردن والدراسات في الخارج، احتفالا خاصا في قاعة كلية الحوار في مدينة الطيرة، وزعت فيه المنح الدراسية على الطلاب الذين حظوا بمكرمة ملكية ومنح دراسية لمتابعة الدراسة العليا في الجامعات الأردنية للعام الدراسي 2008 / 2009.

وحضر الحفل رئيس الرابطة الأستاذ محمد منصور وعدد من أعضاء مجلس إدارة الرابطة وقيادة الحركة الإسلامية في منطقة المركز، إضافة إلى العشرات من الطلاب وعائلاتهم من المثلث والجليل والنقب.

وافتتح الحفل منصور حيث تحدث عن أهمية المنح الدراسية التي تمنحها الأردن للمجتمع العربي في إسرائيل من خلال حركاته وأحزابه، ومساهمتها في سد كثير من الثغرات في جدار الإعداد الأكاديمي لجيل المستقبل في مختلف التخصصات التي يحتاجها هذا المجتمع، شاكرا للأردن هذه اللفتة التي انفردت بها على مستوى العالم العربي.

ألقى بعده الشيخ النائب إبراهيم عبد الله رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير كلمة توجيهية أمام الحائزين على المنح لهذا العام، أكد فيها على الدور المتوقع من الطلاب المبتعثين من جهة الحركة سواء في مجال التحصيل العلمي، أو السلوك الاجتماعي أو المستوى الأخلاقي الرفيع الذي من المفروض أن يجسده هؤلاء الطلاب والطالبات خلال سنوات دراستهم في الأردن.

وقال في حديث مباشر مع الطلبة: "آباؤكم وأمهاتكم وأسركم كما الحركة الإسلامية نعلق جميعا عليكم آمالا عريضة، ونتوقع منكم أن تكونوا خير السفراء للحركة ولمجتمعكم في الأردن، البلد الذي ما زال يغمرنا بكرمه في أكثر من محطة منذ تبنيه لملف الحج والعمرة في نهاية السبعينات وانتهاء بالمكرمات الملكية منذ نهاية أواسط التسعينات وإلى اليوم.. ستجدون مجتمعاً هو الأقرب في عاداته وتقاليده لمجتمعنا الفلسطيني، وعليه فليس أقل من أن تكونوا المثل الأعلى في كل شيء، متمنياً لكم التوفيق والنجاح، والعودة الظافرة بشهاداتكم لتحققوا النقلة النوعية لمجتمعكم وفي جميع المجالات".

باسم أسر دفعة المبتعثين الجديدة تحدث الأستاذ محمد دقدوقي، حيث شكر باسم أولياء أمور الطلبة الحركة الإسلامية وقيادتها على الجهود المباركة التي تبذلها في سبيل تيسير كل الإجراءات المطلوبة لتحقيق حلم الدراسة الأكاديمية في الأردن، مثنياً على مستوى الشفافية التي تتمتع بها الحركة في اختيارها لطلابها وطالباتها في كل عام، كما وأوصى الطلبة بالتمسك بأهداب الإسلام والحرص على الاهتمام بالتعليم فقط، والاجتهاد في التحصيل العلمي من أجل تحقيق النجاح العاجل.

وفي نهاية الاحتفال قدم الأستاذ منصور مجموعة من التوجيهات ذات الصلة بإجراءات التسجيل، تلاها توزيع المنح الدراسية والوثائق المطلوبة استعداداً لبداية السنة الدراسية في 14-9-2008.