الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة الطلابية تطالب إدارات الجامعات بالتراجع عن رفع الأقساط الجامعية

نشر بتاريخ: 07/09/2008 ( آخر تحديث: 07/09/2008 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا- طالبت كتلة الوحدة الطلابية إدارات الجامعات الفلسطينية بالتراجع عن الزيادة الكبيرة في الإقساط والرسوم الجامعية التي فرضتها على الطلبة الجدد والتي وصلت في بعض الجامعات الى اكثر من 20%، خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان صادر عن الإجتماع الذي عقدته قيادة الكتلة يوم امس السبت بمقر الكتلة في رام الله بحضور اعضاء من المكاتب اللوائية للكتلة في مختلف الجامعات الفلسطينية.

ودعا البيان كافة الكتل الطلابية الى العمل الموحد للتصدي لرفع الأقساط الطلابية، ومن أجل الدفاع عن المصالح الطلابية الحياتية والأكاديمية المباشرة.

وطالبت الكتلة كافة مجالس الطلبة والكتل الطلابية الى الشروع بحوار جدي وتشكيل هيئة طلابية موحدة من شأنها النهوض بواقع الحركة الطلابية واستعادة دورها في الدفاع عن حقوق الطلبة وعن مكتسباتهم وحقهم في التنظيم النقابي والطلابي، وفي ممارسة الأنشطة الطلابية واللامنهجية وفي حماية الديمقراطية وحرية التعبير والتنظيم.

وفي هذا السياق أكد بيان الكتلة على ضرورة اجراء الإنتخابات لكافة مجالس الطلبة في موعدها المحدد وتحديدا لفروع القدس المفتوحة، بهدف تمكين الطلبة من انتخاب مؤسساتهم التمثيلية القادرة عن الدفاع عن مصالحهم وعن همومهم اليومية.

كما ناشدت الكتلة في بيانها السلطة الفلسطينية ومجلس الوزراء بضرورة زيادة حصة التعليم العالي من الموازنة العامة للسلطة، بما يضمن التخفيف من ازمة الجامعات المالية وما يمكنها من الاستمرار في الإيفاء بالتزاماتها تجاه كادرها التعليمي وموظفيها.