الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان يختتم دورة تدريبية لاعضاء مجلس الشباب في يطا

نشر بتاريخ: 07/09/2008 ( آخر تحديث: 07/09/2008 الساعة: 13:34 )
الخليل- معا- اختتم مركز نرسان الثقافي في يطا جنوب الخليل امس دورة تدريبية لاعضاء مجلس الشباب من كلا الجنسين, استمرت حوالي أسبوعين،وتأتي ضمن مشروع مجلس شباب يطا الممول من مكتب المساعدات الشعبية النرويجية.

وتناولت الدورة عدداً من الموضوعات تطرق من خلالها المدربون الى موضوع الاتصال والتواصل ومهارات تيسير وطرق البحث عن تمويل وإدارة المشاريع وإدارة العمل التطوعي والعمل ضمن مجموعات والقيادة وإدارة الوقت.

وقد اختتم البرنامج التدريبي مع المدربة نادرة العجلوني في موضوع "تدريب مدربين" حيث انضم للمشروع حوالي ثلاثين شاباً وشابة من منطقة الخليل والجنوب وقد التزموا بحضور الدورة التدريبية يومياً في مقر مركز نرسان بمدينة يطا.

وأبدى المدربون سعادتهم لحماس هذه الفئة الشابة التي حرصت على الحضور من مناطق بعيدة من أجل العمل في هذا المشروع، مجمعين على نجاح هذه الفئة طالما استمرت بهذا الحماس، حيث ينتظر في الأيام القليلة المقبلة بدء المرحلة الجديدة من المشروع وهي مرحلة تدريب هؤلاء المشاركين لعدد اخر من الشباب في مؤسسات ونواد وجمعيات مختلفة في منطقة يطا ومناطق الجنوب المجاورة.

هذا وقد واصلت منسقة المشروع فلسطين احميدات ومساعدة منسقة المشروع هيام رواشدة المتابعة مع المشاركين والاستمرار في التنسيق مع المؤسسات والجمعيات من أجل توفير القاعات اللازمة للتدريب وإعداد فئة شبابية جديدة تتلقى موضوعات تدريبية على أيدي المشاركين الرئيسيين.

وشكر الشباب مكتب المساعدات الشعبية النرويجية على دعمهم لقضايا الشباب في المنطقة، مثمنين جهودهم ونظرتهم لقضايا الشباب في هذه المنطقة التي تعتبر مهمشة من قبل المسؤولين وصناع القرار.

وكشف المدير التنفيذي لمركز نرسان الثقافي النقاب عن طرح عطاء للإذاعات المحلية خلال الفترة القليلة القادمة من اجل تنفيذ برنامج بالتعاون مع احدى الإذاعات المحلية التي يصل صداها الى ابعد المسافات والتي يمكن ان تصل الى جميع الفئات وعلى كافة المستويات حيث سيشارك متطوعو المشروع في هذه الحلقات الإذاعية في موضوعات تتعلق بالشباب وقضاياهم تصل الى عشرين حلقة إذاعية.